إعادة فتح طريق تبوك - المدينة المنورة بعد واقعة #السيول

طريق تبوك - المدينة المنورة

تبوك: أعلنت قوات أمن الطرق، صباح اليوم الإثنين، إعادة فتح طريق تبوك - المدينة المنورة، أمام حركة السير، بعد أن أغلقته السيول المنقولة، مساء أمس.

وقالت في تغريدة عبر حسابها الرسمي بـ«تويتر»: «إلحاقًا للتنبيه السابق بشأن إغلاق طريق تبوك - المدينة المنورة بين  محافظة تيماء ومركز القليبة، بسبب السيول المنقولة؛ نود التنويه بأن الطريق أصبح سالكًا الآن، مع تمنياتنا لكم بالسلامة والأمان».

‏وكانت قوات أمن الطرق، قد وجهت تنبيهًا مساء أمس، بإغلاق الطريق في كلا الاتجاهين بسبب السيول المنقولة، مشيرة إلى أنها تعمل على فتح ومعالجة الطريق، بالتنسيق مع إدارة الطرق والنقل في المنطقة.

إلحاقًا للتنويه السابق بشأن إغلاق طريق تبوك - ضباء (عقبة الخريطة) بسبب السيول المنقولة وتساقط الصخور؛ نود التنويه بأن الطريق أصبح سالكًا الآن في كلا الاتجاهين، مع تمنياتنا لكم بالسلامة والأمان.

وهطلت، أمس، أمطار غزيرة على مركز البديعة التابع لمنطقة تبوك، شملت المركز وضواحيه؛ النويبعة والهدرة والحجيرة وأم رضيم والأجيبي، سالت على إثرها الأودية والشعاب، وتواصل هطول الأمطار على محافظة البدع ومراكز مقنا والعصيلية والقليبة والمعظم، شملت المركز وضواحيه، والأخضر ووادي الرويحة والأثيلي.

وشهدت محافظة الوجه هطول أمطار غزيرة؛ شملت مركز الفارعة، وتسببت في جريان وادي النقب ووادي الغصن ووادي أبوطينة ووادي الخلاص، وعلى مركز بداء ومركز الكر وأبوالقزاز ومركز النشيفة ومراكز أبوراكة والرس والمارة، التابعة لمحافظة الوجه.

علق الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ، وزير التعليم، على تعليق الدراسة بمدارس تبوك، قائلًا: آمل أن يشمل تعليق الدراسة المعلمين والمعلمات.

وأضاف وزير التعليم، عبر الحساب الرسمي للوزارة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، آمل أن يشمل تعليق الدراسة أيضًا الإداريين والإداريات في المدارس المعلقة فيها الدراسة، حفاظًا على سلامة الجميع.

وسارع مدير عام تعليم تبوك، بإصدار توجيه بتعليق الدراسة، اليوم الإثنين، في مدارس مدينة تبوك ومراكزها، وفي مدارس محافظة ضباء ومراكزها.

ونشر الحساب الرسمي لإدارة تعليم تبوك، عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «وجّه مدير عام تعليم تبوك بتعليق الدراسة (..) الإثنين الموافق 22-5-1440هـ في مدارس مدينة تبوك ومراكزها، وفي مدارس محافظة ضباء ومراكزها».

وأرجعت إدارة تعليم تبوك، القرار؛ لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة، وحرصًا على سلامة الطلاب والطالبات ومنسوبي التعليم.

يشار إلى أن تعليق الدارسة هو إجراء وقائي يتم وفق دليل معتمد من وزارتي التعليم والداخلية، والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، ويتم في حالتين فقط، وهما: وجود تنبيه متقدم، أو تحذير من ظواهر جوية بناء على تقارير الأرصاد.