#ميدو ينتقد طبيب #المنتخب_الإماراتي بسبب #فارس_جمعة

فارس جمعة

مكة المكرمة: انتقد المدير الفني لفريق الوحدة، أحمد حسام «ميدو«، السماح لفارس جمعة لاعب المنتخب الإماراتي، بمواصلة اللعب خلال مباراة الإمارات وأستراليا بكأٍس آسيا، على الرغم من تعرضه لإصابة بليغة في رأسه.

وقال ميدو، عبر حسابه على «تويتر»: إنه كان يجب على الطبيب الإصرار على إخراج جمعة من الملعب.

ونصح ميدو كل اللاعبين بالخروج من الملعب فورًا إذا شعروا بأي خطر على حياتهم، وعدم محاولة استكمال اللعب مهما كانت الظروف ومها احتاج الفريق إلى اللاعب، مضيفًا أن «حياة اللاعبين أهم من أي مباراة كرة قدم».

وتوقع ميدو توجيه إنذار من الاتحاد الدولي «فيفا» لطبيب المنتخب الإماراتي، وقال: «لا تشجعوا اللاعبين على محاولة استكمال أي مباراة إذا شعروا بأي ألم أو شعور به خطر على حياتهم، والتوقف عن ممارسة اللعب فورًا وإخطار من حولهم إذا استطاعوا، حتى ولو بالإشارة، خاصة اللاعبين صغار السن». وأضاف: «الإصرار على العودة للملعب قد يعرض اللاعب للوفاة فورًا، والحياة أهم من أي مباراة كرة قدم».

وكانت الإمارات متقدمة بهدف عندما تعرض جمعة، البالغ من العمر ثلاثين عامًا، لضربة قوية في رأسه بعد احتكاك مع الأسترالي ماثيو ليكي، في وقت كان قد أجرى المدرب الإيطالي ألبرتو زاكيروني تبديلاته الثلاثة.

وتم نقل اللاعب خارج أرض الملعب، لكنه أصر على النهوض، ورغم أن توازنه بدا مختلًا، إلا أنه عاد للمشاركة في اللحظات الأخيرة متحاملًا على إصابته، وليسهم بشكل لافت في وصول الإمارات إلى نصف النهائي؛ حيث سيواجه منتخب قطر الثلاثاء المقبل.

وبعد نقله إلى المستشفى، قال جمعة من على سريره: «أطمئن الناس أني بخير والأمور طيبة.. أكملت المباراة من أجل العَلَم، نقاتل حتى اللحظة الأخيرة».

وفجر فوز الإمارات على أستراليا، فرحة جماهيرية كبيرة بعد بداية بطيئة وأداء متوسط في النهائيات.