بيتزي: راضٍ عن أداء لاعبي #الأخضر رغم #الخروج_الآسيوي

خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم

دبي: أبدى الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم، رضاه التام عن أداء لاعبي الأخضر، رغم الخروج المبكر من بطولة كأس آسيا 2019 المُقامة في الإمارات.

وقال بيتزي -في المؤتمر الصحفي عقب مباراة السعودية واليابان بثمن نهائي كأس آسيا- إن اللاعبين مثلوا أفكاره واستراتيجيتيه داخل الملعب، موضحًا أنه يدرك الأخطاء، وسيتم تحليلها بأسلوب متكامل في الفترة المقبلة.

وأشار بيتزي إلى أن اللمسة الأخيرة لم تكن حاضرة لدى اللاعبين في فرص المباراة، لكنه استدرك قائلًا: " اللاعبون لم يخذلوني بما قدموه من مستويات خلال المباريات السابقة ومباراة اليوم، لكن لا بد ألا ننسى أننا لعبنا ضد أحد أفضل المنتخبات في آسيا ويشارك معظم لاعبيه في الدوريات الأوروبية".

ومن جانبه، حمَّل ياسر الشهراني لاعب المنتخب الوطني، الجميع مسؤولية الخروج الآسيوي؛ حيث قال: " أضعنا عدة فرص.. اجتهدنا وقدمنا كل ما نستطيع، لكن في النهاية خسرنا وودعنا كأس آسيا.. والكل يتحمل مسؤولية الخروج من البطولة".

وتابع: "اخترنا اللاعبين الأفضل، وجميعهم استحقوا تمثيل المنتخب، وراضٍ عما قدموه خلال البطولة، وما سعوا بجدية لتطبيقه في المباريات من خطط واستراتيجيات فنية".

وودَّع المنتخب السعودي بطولة كأس أمم آسيا من دور الـ16، بخسارته أمام منتخب اليابان بهدف دون رد، أحرزه تومياسو تاكيهيرو في الدقيقة 19، فيما تأهل منتخب اليابان لمواجهة نظيره الفيتنامي في دور الثمانية.