للاستخدام الشخصي.. عرض #طائرة_حربية للبيع بـ4 ملايين دولار

طائرة حربية

كاليفورنيا: عرضت إحدى الشركات المتخصصة في الطائرات المستعملة بالولايات المتحدة، طائرة للبيع، لكنها ليست طائرة عادية، بل طائرة نفاثة حربية من طراز ميج 29 السوفييتية الصنع، وذلك للاستخدام الشخصي للأفراد ممن يملكون سعرها المقدر بـ4.65 مليون دولار.

الشركة أوضحت أن الطائرة المقاتلة بحالة جيدة، وغير مستهلكة تمامًا، وتم صنعها عام 1986م، ويمكنها الطيران لعدة آلاف من الساعات، مشيرة إلى أن الطائرة من طراز ميج 29 يو بي، وأن الصفقة لا تتضمن بيعها دون الصواريخ والأجهزة العسكرية الموجودة بها.

وكتب محرر الشؤون العسكرية والأسلحة، كايل ميزوكامي، مقالًا أوضح فيه كيفية وصول الطائرة الروسية إلى الولايات المتحدة، مبينًا أن شركة Raptor Aviation ومقرها بولاية فلوريدا حصلت على الطائرة من أوكرانيا، مضيفا أنها حلقت أثناء وجودها بالخدمة لمدة 818 ساعة فقط، وتمّ إجراء صيانة كاملة لها عندما وصلت إلى 700 ساعة طيران، لدى مركز Lviv الحكومي لصيانة الطائرات في أوكرانيا. وفقًا لـ"العربية".

وتمّ نزع الأسلحة من الطائرة بما فيه المدفع الأتوماتيكي ونظام إطلاق الصواريخ، وتسع الطائرة مقعدين في قمرة القيادة، ويوجد بها محركان من طراز Klimov RD-33، بقدرة تحليق أسرع بنحو 2.4 ضعف سرعة الصوت، ويمكنها التحليق على ارتفاع يبلغ 60 ألف قدم، ويبلغ مداها 1100 ميل/ ساعة، قبل التزود بالوقود مرة أخرى.

يذكر، أن الطائرة ميج 29 أنتجها الاتحاد السوفييتي السابق، وتستخدمها الكثير من جيوش العالم، وتنتج روسيا حاليًا نسخًا معدلة منها تحت اسم "ميج 29 كيه".