أمانة الشرقية تعلن تنفيذ 25 #مشروعًا بتكلفة تجاوزت 60 مليون ريال

الجبيل: كشفت أمانة المنطقة الشرقية -ممثلة في وكالة شؤون البلديات- عن إكمال تنفيذ 25 مشروعًا في البلديات المرتبطة، بأكثر من 60 مليون ريال في ختام سنة 2018، ضمن المشروعات المرتبطة للعام الماضي؛ وذلك بعد ترسيتها من قبل لجنة فحص العروض بوكالة البلديات.
وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشروعات بلدية تنموية، بهدف تهيئة البنى التحتية، وتوفير جميع متطلباتها التي تمت دراستها واعتمادها.

وشدد الجبير على أن الأمانة تعمل على تنفيذ مشروعات بلدية في جميع مدن وهجر المنطقة الشرقية، مبينًا أنه يتم في كل عام عقد دراسات للمشروعات التي تتطلبها جميع البلديات، وأنه يتم العمل على تخصيص جزء من موازنة الأمانة لتنفيذ مشروعات البنى التحتية في جميع البلديات.

وأضاف أن إدارة الجودة بالأمانة تعمل على تطبيق معايير الجودة في جميع المحافظات والبلديات التابعة على مستوى المنطقة في جميع المشروعات التي تنفذها الأمانة، من خلال الجولات الميدانية اليومية، بهدف رصد أي ملاحظات لتتم معالجتها فورًا، إضافة إلى التأكد من التزام المقاول بالمواصفات والمعايير الفنية في المواد المستخدمة في تنفيذ المشروع، بهدف إخراج جميع المشروعات بما يحقق أعلى معايير الأداء، وهذا ما تعمل على تطبيقه إدارة الجودة بالأمانة التي تم تأسيسها قبل سنوات بوكالة التعمير والمشروعات.

من جهته، أوضح وكيل الأمين لشؤون البلديات سعيد بن أحمد شويل، أن البلديات التي تم تنفيذ المشروعات فيها هي بلديات محافظة الجبيل: بقيق، والخفجي، والنعيرية، واللهابة، والرفيعة، وجوف بني هاجر، وعريعرة, ومليجا, والذيبية، والصرار، وتعمل على تنفيذ مشروعات بلدية تنموية.

وأشار شويل إلى أن المشروعات شملت أعمال السفلتة والإنارة والرصف، وإنشاء الحدائق والساحات العامة والطرق والمباني والتخلص من النفايات ومشروعات درء أخطار السيول، إضافة إلى أعمال الردم لبعض المخططات، وتطوير الشوارع الرئيسية، منوهًا أن إدارة الشؤون الفنية بوكالة شؤون البلديات تتابع هذه المشروعات وتشرف عليها.