#المملكة تدين الهجوم على مدرسة للشرطة في العاصمة #الكولومبية

الرياض: عبَّر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية، عن إدانة السعودية واستنكارها الشديدين للهجوم الانتحاري الذي تم تنفيذه بسيارة مفخخة داخل فناء مدرسة شرطة سانتاندر العامة الواقعة في جنوب العاصمة الكولومبية بوجوتا، وأسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

وأكد المصدر وقوف وتضامن المملكة مع جمهورية كولومبيا في مواجهة العنف والتطرف والإرهاب، مقدمًا العزاء والمواساة لذوي الضحايا، وللحكومة والشعب الكولومبي الصديق، متمنيًا للجرحى الشفاء العاجل.

ولقي 21 شخصًا على الأقل مصرعهم في هجوم بسيارة مفخخة استهدف أكاديمية الشرطة في بوجوتا أول أمس الخميس، فيما دعا الرئيس الكولومبي إيفان دوكي، كوبا إلى تسليم 10 أعضاء من جماعة "جيش التحرير الوطني" اليسارية المتمردة يقيمون في الجزيرة الكاريبية.

وقال دوكي -في خطاب متلفز- إن كولومبيا ستلغي تعليق مذكرات الاعتقال بحق العشرة الذين شكّلوا جزءًا من وفد جماعة جيش التحرير الوطني في محادثات سلام سابقة مع الحكومة الكولومبية في هافانا.

وأضاف دوكي أن جيش التحرير الوطني نفّذ التفجير في أكاديمية للشرطة في كولومبيا، الذي أودى بحياة 21 شخصًا.

وتعد جماعة "جيش التحرير الوطني"، التي يقدر عدد أفرادها بنحو 1500 مقاتل، هي آخر جماعة متمردة في كولومبيا؛ حيث كان رئيس البلاد السابق خوان سانتوس قد وقّع اتفاق سلام مع جماعة القوات المسلحة الثورية الكولومبية "فارك" الأكبر حجمًا في عام 2016.