#ماجد_عبدالله يدك حصون #قطر في #كأس_الخليج 1979

ماجد عبدالله

الرياض: ساعات معدودة تبقت على انطلاق مباراة منتخبي السعودية وقطر، التي تقام مساء اليوم ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة لبطولة كأس أمم آسيا.

وعلى الرغم من أن المنتخبين التقيا من قبل في 38 مباراة، فإن لغة الأرقام تؤكد أن المنتخب السعودي هو صاحب اليد العليا على الدوام في مواجهات المنتخبين؛ حيث تمكن الأخضر من الفوز بـ17 مباراة، فيما لم يتمكن القطريون من الفوز بأكثر من ست مباريات، وسيطر التعادل على 15 مواجهة سابقة للمنتخبين.

والتقى المنتخب السعودي نظيره القطري في 21 مباراة ضمن بطولات كأس الخليج. وفي اللقاء الأول الذي جرى عام 1970، سيطر التعادل بهدف لمثله على نتيجة اللقاء، ثم افتتح السعوديون تفوقهم على قطر بالفوز بأربعة أهداف دون رد في كأس الخليج عام 1972، وانتظر القطريون أربعة أعوام ليسجلوا فوزهم الأول على منتخب السعودية، وكان بهدف واحد دون رد.

إلا أن المواجهة المثيرة التي جمعت المنتخبين السعودي والقطري التي جرت في كأس الخليج عام 1979 التي أقيمت بالعراق؛ تعد هي الأبرز في تاريخ لقاءات الفريقين؛ حيث تمكن منتخب السعودية من الفوز على قطر بسباعية نظيفة، كان لماجد عبدالله نصيب الأسد منها بتسجيله خمسة أهداف.