8 فوائد للفلفل الأسود تجبرك على تناوله يوميًا

الفلفل الأسود

لندن: يحتوي الفلفل الأسود على 8 فوائد صحية تجعل تناوله يوميًا ضرورة حيوية للجسم، حيث إنه يقي من بعض الأمراض الفتاكة.

وقالت دراسة نشرتها صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، إن تناول الفلفل الأسود يؤدي إلى فقدان الوزن، حيث يرفع معدلات حرق السعرات الحرارية، فضلًا عن دوره في الحفاظ على صحة القلب، بتخفيف نسبة الكوليسترول الضار في الشرايين، بالإضافة إلى مكافحته الخلايا السرطانية.

ويحمل الفلفل الأسود أيضًا فوائد كثيرة لمرضى ضغط الدم، بغناه بفيتاميناتA و C، كما يساعد على تعزيز قوة الدماغ، لتميزه بمادة "بيييرين" المعروفة بأنها ناقل عصبي مهدئ، يعمل على تقليل نسبة الإصابة بالزهايمر.

وبالنسبة لفوائده للبشرة، يحتوي الفلفل الأسود على أنواع مختلفة من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقليل التجاعيد التي تظهر على الجلد، ومكافحة ظهور الخطوط الدقيقة والبقع المظلمة على البشرة، بما يجعل مظهر المداومين على تناوله يبدو أكثر شبابًا.

ونفسيًا يدعم الفلفل الأسود علاج الاكتئاب، حيث كشفت الأبحاث الطبية، أن غناه بـ "البيبيرين" يؤثر على الناقلات العصبية في الدماغ، مما يجعل الإنسان أكثر نشاطًا وتتحسن لديه الوظائف المعرفية.

كما يساعد تناول الفلفل الأسود على تحسين عمليات الهضم وتخفيف الإمساك؛ لغناه بالمعادن واحتواء مخاطر الآثار الجانبية لتناول الدواء ومحاربة نزلات البرد.