زيت بذور #العنب لجمال شعرِك

القاهرة: من المعروف أنّ بعض الزيوت النباتية كزيت بذور العنب، وزيت النخيل، وزيت الأرجان المغربي، تحتوي على العديد من العناصر الغذائية المفيدة لصحة الشعر.

وهنا نتعرف إلى زيت بذور العنب بقوامه الخفيف، ما يساعد على ترطيب وتغذية الشعر مع الامتصاص سريعًا، من دون أن يترك أيّ ملمس زيتي غير محبّب.

كما أنه عديم الرائحة واللون. ولا يساعد فقط على ترطيب فروة الرأس، لكن يساعد كذلك على تعزيز نموّ الشعر، وتقوية الخصلات، ومكافحة قشرة الرأس، وغير ذلك الكثير.

إليكِ أهم فوائد زيت بذور العنب الجمالية لشعر صحي:

تحفيز نمو الشعر سريعًا
يحتوي زيت بذور العنب على كميات هائلة من فيتامين E، والعناصر الغذائية من المعادن والبروتينات التي تساعد على تحفيز نمو الشعر سريعًا.

حضّري مزيجًا من زيت بذور العنب، وزيت الجوجوبا، وزيت النعناع، وزيت الكافور، واستخدميها لتدليك فروة الرأس بشكل منتظم لمدة شهر، وستلاحظين بنفسكِ نتائج فعّالة لنمو الشعر وزيادة كثافته. كما يمكن استخدام الخليط أيضًا للتخلص من فراغات الشعر وعلاج الصلع.

مكافحة قشرة الرأس
قشرة الرأس من الأسباب الأساسية وراء أغلب مشكلات الشعر، والتي تحدث نتيجةً لجفاف فروة الرأس. زيت بذور العنب مرطب طبيعي فعّال يساعد على التخلص من مشكلة قشرة الرأس، حيث يعمل على اختراق فروة الرأس وتنشيط الدورة الدموية.

ترطيب الشعر وفروة الرأس
يتميز زيت بذور العنب بقوام أخفّ من زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، ما يمكنه بسهولة من التغلغل داخل فروة الرأس، ما يساعد على تغذية بصيلات الشعر وترطيبها، للحصول على شعر قوي مع علاج مشكلات الشعر المجعّد والمتقصّف.

استعادة لمعان الشعر
يمكن استخدام زيت بذور العنب لتحضير حمّام الزيت الساخن لعلاج الشعر، واستعادة لمعانه الطبيعي. حيث يعمل على تكوين طبقة خارجية رقيقة تغلّف خصلات الشعر، لحمايته من الجفاف والتلف، كما تمدّه كذلك بالعناصر الغذائية الأساسية من الجذور وحتى الأطراف.

علاج الشعر التالف
يعمل زيت بذور العنب كبلسم طبيعي لعلاج مشكلات الشعر الجاف والتالف. استخدمي كمية مناسبة من زيت بذور العنب لتدليك فروة الرأس والشعر، واتركيه حتى ربع ساعة قبل أن يشطف جيدًا.

تقليل تساقط الشعر
يحتوي زيت بذور العنب على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تقليل إفراز بعض الهرمونات في الجسم، المرتبطة بتساقط الشعر. حيث يساعد على تقوية بصيلات الشعر، ما يقلّل من نسبة تساقط الشعر.