الفواز: نسعى لوضع #الدوري_السعودي بين العشرة الأفضل في #العالم

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم قصي الفواز

الرياض: أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، قصي الفواز، سعي منظومته نحو الارتقاء بالدوري السعودي ليكون ضمن أفضل 10 دوريات على مستوى العالم.

وقال الفواز خلال كلمته في مؤتمر دبي الرياضي الدولي، اليوم الأربعاء: إن الاتحاد السعودي اعتمد استراتيجية ترتكز على تطوير أكاديميات كرة القدم بالنسبة للاعبين والمدربين والحكام، وبناء شراكات طويلة، فضلًا عن التفاعل مع الجماهير وتطوير البنية التحتية.

ولفت الفواز إلى أن الاتحاد السعودي لديه رؤية تمتد حتى 2030، تجعل كرة القدم في السعودية قطاعًا استثماريًا في السنوات المقبلة، من خلال التركيز على الشراكات والتفاعل ودعم المنتخبات والرعايات، مبينًا أنه تم رفع مداخيل عقد النقل التليفزيوني لمدة 10 سنوات ليصل إلى 1.76 مليار دولار.

وأشار رئيس الاتحاد السعودي إلى أن الاتحاد عمل محليًا على توفير البيئة الجاذبة والمحفزة لحضور الجماهير للمباريات، وتوفير عدد من الخيارات المستقبلية للحضور والدعم، مشددًا في الوقت نفسه على عدم الاكتفاء بالدعم الحكومي، داعيًا الأندية إلى تنمية مداخيلها من خلال تفعيل إدارات التسويق.

وعلى المستوى الفني، أوضح الفواز أن زيادة عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي كان من أهدافها تخفيض قيمة اللاعب السعودي، إضافة إلى احتكاك اللاعب السعودي باللاعبين الأجانب والاستفادة الفنية من تواجدهم، مثمنًا قيمة هذه التجربة التي ساهمت في رفع عدد الحضور الجماهيري.

وفي المقابل، قام اتحاد كرة القدم، العام الماضي، بإرسال لاعبين سعوديين لخوض تجربة احترافية في الدوري الإسباني، الأمر الذي انعكس بالإيجاب على مستوى البطولات المحلية.

يذكر أن النسخة 13 من مؤتمر دبي الرياضي الدولي، تقام حاليًا في منتجع مدينة جميرا بدبي، تحت شعار كرة القدم والاقتصاد.

ويتحدث في المؤتمر 13 شخصية عالمية من المعنيين بكرة القدم العالمية والأوروبية والآسيوية، عبر 5 جلسات متخصصة.