#سامبا المالية توزع 2.3 مليار ريال أرباحًا لمليارَي سهم

مجموعة سامبا المالية

الرياض: أعلنت مجموعة سامبا المالية أن مجلس الإدارة قرر توزيع أرباح نقدية على المساهمين، عن النصف الثاني لعام 2018، بإجمالي 2.324 مليار ريال.

وأوضحت المجموعة، في بيان لها، أن عدد الأسهم المستحقة للأرباح بلغ مليارَي سهم. وتبلغ حصة السهم الواحد من التوزيع ريالًا واحدًا، بنسبة توزيع 10%، مضيفةً أن تاريخ توزيع الأرباح سيُعلَن عنه في وقت لاحق.

وأضافت أن أحقية الأرباح ستكون للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية يوم انعقاد الجمعية العامة، والمقيدين بالسجلات لدى شركة مركز إيداع الأوراق المالية بنهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ انعقاد الجمعية المزمع عقدها خلال النصف الأول من عام 2019م، الذي سيُعلَن عنه لاحقًا بعد الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات المختصة.

وبالنسبة إلى المستثمرين الأجانب غير المقيمين، فإن التوزيعات النقدية التي يتم تحويلها عن طريق الوسيط المالي المقيم، تخضع عند تحويلها أو عند قيدها في حسابه لضريبة الاستقطاع بنسبة 5% طبقًا لأحكام المادة (68) من النظام الضريبي، والمادة (63) من لائحته التنفيذية.

يذكر أن سامبا سبق أن وزعت أرباحًا نقدية قدرها 1.911 مليار ريال، عن النصف الأول من 2018، بواقع 80 هللة للسهم الواحد، ليقفز إجمالي توزيعات الأرباح عن العام المنتهي في 31/12/2018م إلى 4.235 مليار ريال، بواقع 1.8 ريال للسهم الواحد، تمثل 18% من قيمة السهم الاسمية.