أمير #جازان يرعى مهرجان "#العسل الرابع" في العيدابي.. السبت

جازان: يرعى  الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، مساء غد السبت، افتتاح فعاليات مهرجان العسل الرابع، وخيمة العسل والأسر المنتجة والتسوق، الذي تستضيفه محافظة العيدابي.
كما سيدشن أمير جازان، خلال الزيارة، جامع أبو بكر الصديق بالمحافظة، وعددًا من المشروعات التنموية والتطويرية والبلدية والتعليمية والصحية، ومشروعات النقل والمياه بالمحافظة بقيمة تقدر بـ500 مليون ريال.

وتخدم هذه المشروعات المحافظة لتوفير كافة سبل الراحة للمواطنين وفقًا لتطلعات وتوجيهات واهتمام ولاة الأمر.

وقال محافظ العيدابي المشرف العام على المهرجان حسين بن ضيف الله الدعجاني؛ إن رعاية أمير المنطقة للمهرجان تأتي تأكيدًا لاهتمامه المستمر بكل ما من شأنه دفع عجلة التنمية وتعزيز الحركة الاقتصادية في محافظة العيدابي وغيرها من محافظات ومراكز المنطقة.

وبيَّن أن مهرجان العسل الرابع، سيسهم في التعريف بما تزخر به محافظة العيدابي خاصةً، والمنطقة عامةً، من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية واستثمارية في شتى المجالات، ومنها إنتاج العسل، وما تشتهر به جبال وأودية المنطقة من منتجات زراعية وحرف يدوية متنوعة.

وأكد الدعجاني أهمية المهرجان في دعم النحالين والمناحل، وإنتاج العسل بجودة عالية، والتعريف بها على المستويين المحلي والإقليمي؛ لما يتميز به من عناصر ومكونات طبيعية تضاهي منتجات العسل الخارجي.

وتتميز محافظة العيدابي بإنتاج العديد من أنواع العسل؛ منها السدرة والسلم والطلح والضهيان والقتاد والصيفي والربيعي والزهور والحمضيات والبساتين وغيرها من الأنواع. وتعتمد هذه المسميات على نوع وأسماء الأشجار أو الزهور التي يتغذى عليها النحل. ولكل نوع خصائصه وسعره، مع تغير بعض مسميات العسل باختلاف الموقع وبحسب تسمية الأهالي.

ويشهد مهرجان العسل بالعيدابي حضورًا لافتًا يتجاوز عدده أكثر من 50 ألف زائر، كما في المهرجانات السابقة، وحقق قيمة مبيعات تقدر بـ5 ملايين ريال. ووصلت كميات العسل المبيعة إلى نحو 14 طنًّا من العسل الصافي والشمع البلدي.