قرعة سهلة للريال وبرشلونة في دور الـ16 لدوري الأبطال

ليفربول وبايرن ميونيخ

زيوريخ: أسفرت قرعة دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، التي أجريت اليوم الاثنين، في مدينة نيون السويسرية عن مواجهات متفاوتة القوة، بعدما أوقعت القرعة أتلتيكو مدريد الإسباني في مواجهة يوفنتوس الإيطالي؛ ليضطر بالتالي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو للذهاب إلى مدريد مرة ثانية بعدما تركها الصيف الماضي؛ من أجل النادي الإيطالي.

كما يلتقي فريقا مانشستر يونايتد الإنجليزي، مع فريق باريس سان جيرمان الفرنسي المدجج بالنجوم وعلى رأسهم البرازيلي نيمار. فيما يلعب مانشستر سيتي الإنجليزي مع شالكه الألماني.

وفي لقاء لا يقل صعوبة، يلعب توتنهام الإنجليزي مع بوروسيا دورتموند الألماني، كما يصطدم ليفربول الإنجليزي مع بايرن ميونخ عملاق الكرة الألمانية، الذي بدأ يستعيد مستواه بعد فترة من الترنح وعدم الاستقرار الفني.

وسيكون على ليون الفرنسي الاستعداد جيدًا لمباراتيه في دور الـ16 بعدما أوقعته القرعة في مواجهة برشلونة الإسباني، بينما ريال مدريد الإسباني مع أياكس الهولندي، في الوقت الذي ستكون أقل المواجهات قوة بين فريقي روما الإيطالي وبورتو البرتغالي.

وتم وضع أسماء الفرق التي تصدرت مجموعاتها في الدور الأول في وعاء منفصل، وأسماء الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها في وعاء آخر لتجنب المواجهة بين متصدري المجموعات.

كما جنبت القرعة وقوع الفرق التي التقت في دور المجموعات مع بعضها البعض في الدور الثاني، كما جنبت الفرق التي تنتمي لنفس الدولة من المواجهة سويًّا في دور الـ16.

ووقع الاختيار أولًا بين الفرق التي احتلت المركز الثاني في مجموعاتها لتخوض مباراة الذهاب على ملاعبها، فيما تخرج لملاقاة فرق الصدارة في مباريات الإياب.

ومن المقرر إقامة مباريات الذهاب لهذا الدور في أيام 12 و13 و19 و20 فبراير المقبل، فيما تقام مباريات الإياب أيام 5 و6 و12 و13 مارس المقبل.