انتصارات #الهلال تضعه في القائمة العالمية لأندية اللاهزيمة المحلية

الهلال

الرياض: حلَّ نادي الهلال، ضمن قائمة الأندية التي لم تتعرَّض للخسارة في دورياتها هذا الموسم، بعد تحقيقه الانتصار العاشر، أمس الأربعاء، على أحد في دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، مقابل تعادلين فقط.

ووضعت نتيجة أمس الهلال ضمن الأندية القلائل بالعالم، التي تواصل سلسلة اللاهزيمة منذ انطلاق الموسم الحالي؛ لينضم لقائمة تضم أسماء كبيرة في عالم كرة القدم، والتي لم تتعرَّض لأي هزيمة حتى الآن في الموسم الحالي.

ففي قارة آسيا، يتصدر فريق بينغالورو ترتيب الدوري الهندي الممتاز برصيد 27 نقطة جمعها من 8 انتصارات و3 تعادلات ولم يعرف الخسارة خلال أحد عشر أسبوعًا من بداية الدوري.

وفي إفريقيا، وبعد مضي 12 جولة من دوري جنوب إفريقيا الممتاز، لم يخسر ماميلودي صن داونز حتى الآن، محققًا 7 انتصارات و5 تعادلات وضعته في المركز الثالث.

أما الدوري اليوناني، فيتصدره باوك اليوناني بـ 12 انتصارًا مقابل تعادل واحد، جعلته أحد الفرق التي لم تخسر حتى الآن، أما ريد ستار الصربي فخاض 20 مباراة دورية حقق خلالها 18 انتصارًا مقابل تعادلين.

و في النمسا، لعب سالزبورغ 17 مباراة في دوري بلاده فاز في 14 منها مقابل 3 تعادلات، جعلته متصدرًا برصيد 45 نقطة وبفارق 14 نقطة عن وصيفه لاسك، أما في الدوري السلوفاكي فاستطاع سلوفان براتيسلافا أن يحقق الانتصار في 14 مباراة مقابل التعادل في أربع من 18 جولة.

وعلى صعيد الدوريات الأوروبية الكبيرة، يحضر فريق ليفربول الذي لعب 16 فاز في 13 وتعادل في 3 لقاءات وحصد 42 نقطة في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، أما في إيطاليا فيبقى يوفنتوس دون هزيمة بعدما خاض 15 مباراة، فاز في 14 مباراة وتعادل في لقاء واحد ليحصد 43 نقطة يحتل بها صدارة الدوري الإيطالي.

وفجر بوروسيا دورتموند مفاجأة في الدوري الألماني هذا الموسم 14 مباراة فاز في 11 لقاء وتعادل في ثلاث مباريات لينفرد بصدارة البوندسليغا.

وفي الدوري الفرنسي، يحتل باريس سان جيرمان صدارة جدول الترتيب برصيد 44 من خلال 16 مباراة لعبها، فاز في 14 مباراة وتعادل في مباراتين.