#البنوك_السعودية توجّه بالاقتراض من جهات تمويل نظامية تجنّبًا للاحتيال

البنوك السعودية

الرياض: نصحت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية، باتباع ضوابط الاقتراض الشخصي، بحيث يتم التوجه لجهات التمويل النظامية تجنّبًا للوقوع في عمليات النصب والاحتيال.

وأضافت لجنة التوعية المصرفية -عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر)- أنه في حالة الاضطرار للحصول على قرض، يجب على المقترض التأكد من قدرته على السداد في مواعيد استحقاق الأقساط، مشيرة إلى أهمية التخلص من العادات الاستهلاكية المالية الزائدة عن الحاجة.

وتابعت بأن الاقتراض المسؤول يكون فقط للضرورة لمواجهة الالتزامات المالية الطارئة، مع فهم العميل لشروط القرض جيدًا، والقيام بسداد الأقساط في تواريخها المحددة.

كانت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية، وجّهت بضرورة العناية بالادخار جيدًا؛ لكونه ضمانة لمواجهة الأحداث الطارئة بالحياة وداعمًا للاستقرار الأسري، مع عدم الإنفاق غير الضروري وإشراك الأسرة كلها في وضع خطة للادخار.

وأردفت، إنه لمواجهة الأحداث المحتملة، يجب تجميع وادخار المال لمواجهة هذا الهدف ولفترة محددة، كتكاليف دخول المدارس والجامعات؛ حيث تبدأ الأسرة عملية الادخار لفترة ممتدة، وصولًا إلى وقت دفع الرسوم المدرسية أو الجامعية.