#نوكيا تكشف عن خطة دخول سوق الهواتف الرائدة

واشنطن: حظيت نوكيا بعامين ناجحين تحت إدارة HMD العالمية؛ بعد مبيعات تجاوزت 70 مليون هاتف، تخطط الشركة لزيادة قيمة علامتها التجارية بدخول سوق الهواتف الرائدة.

بعد تثبيت قدم نوكيا في سوق الهواتف المتوسطة والاقتصادية، ستركز HMD العالمية خلال 2019 على توطيد علامة نوكيا في فئة الهواتف المتوسطة العليا، إضافة إلى إطلاق بضعة هواتف رائدة حسب تصريح الشركة الذي لم يذكر تفاصيل عن الهواتف المرتقبة، لكن الشائعات تقول أننا على موعد مع نوكيا 9 أواخر يناير.

تعترف HMD العالمية دون خجل أنها لم تقدم ابتكارات كبيرة إلى السوق، ولذا فإن أحد أولوياتها خلال 2019 هو تقديم بضعة ابتكارات، ربما يكون نوكيا 9 ذو الخمس كاميرات إحداها. وإذا ما سار كل شيء كما تخطط له HMD، فهواتف نوكيا الرائدة ستلعب دور متزايد الأهمية في قادم السنوات، وبشكل أكثر تحديدا في 2020 و2021.

تقول HMD العالمية أنها ستثتثمر أموال طائلة لتحسين خدمة العملاء وبناء مجتمع أون لاين متماسك، كما تسعى الشركة إطلاق العديد من الإكسسوارات المناسبة لهواتفها الذكية على أمل إنشاء نظام بيئي أوسع.

وأخيرا، تقول الشركة أنها ستحافظ على نظام تسمية هواتفها الحالي؛ خليفة نوكيا 6 هو نوكيا 6.1 وخليفته هو نوكيا 6.2 وهكذا. كما لا تخطط الشركة إطلاق هاتف مخصص للألعاب أو تحديث هاتف كلاسيكي -كما فعلت خلال العامين الماضيين- قريبا.