6 عناصر تساعدك على خسارة #الوزن والحفاظ على جسمك

القاهرة: نهتم جميعا بامتلاك جسد متناسق ومثالى، مما يجعلنا نبحث دائمًا عن أنظمة الرجيم ووصفات التخسيس المختلفة، ونشعر بالسعادة وتحقيق الإنجاز عند فقدان بعض الكيلوجرامات التى تجعلنا نظهر بشكل أنحف، ولكن قد يؤدى ذلك إلى فقدان الجسم لعدد من الفيتامينات والمعادن المهمة مما يضر به فيما بعد، ولتحقيق معادلة خسارة الوزن والحفاظ على الجسم تبعا لموقع boldsky نقدم مجموعة من العناصر الغذائية التى تفيد الجسم وتساعد على فقدان الوزن.

1- زيت الزيتون والمكسرات
تناول الأطعمة مثل السلمون والأفوكادو وإضافة زيت الزيتون والمكسرات إلى وجباتك ونظامك الغذائى يساعدك على فقدان الوزن، فوجود العناصر الغذائية مثل فيتامين KوA وEوD وأوميجا 3 تعزز فقدان الوزن والحفاظ على الأوعية الدموية الصحيحة

2-البرتقال والتوت البرى
قومى بتناول الأطعمة التى تحتوى على فيتامين “ج” مثل البرتقال والفلفل الأحمر، والتوت البرى، الفراولة، فهو يساعد على انقاص الوزن كما أن نقص فيتامين “ج” فى الجسم يؤدى إلى صعوبة فقدان الوزن، فإذا كنت تتبع نظام رجيم فإن هذا سيساعدك كثيرًا.

3-العدس والشوفان
تناول كل من العدس والشوفان والمكسرات يمد الجسم بفيتامين 6 B الذى يساعد على تحويل الطعام إلى طاقة مما يشعرك بالارتياح، فحافظ دائمًا على تناول هذه الأطعمة لتخزين هذه المواد فى الجسم.

4-اللبن الرايب والجبن
حافظ دائمًا على تناول كل من اللبن الرائب والجبنة واللفت، فالحفاظ على تناول الكاليسوم بالمنسوب الطبيعى للجسم يساعدك على فقدان الوزن، كما يجعل العظلات تعمل بشكل جيد أثناء ممارسة الرياضة.

5-الخضراوات الورقية والحبوب الكاملة
الحفاظ على تناول كل من الخضراوات الورقية والأسماك والفاصوليا والمكسرات والحبوب الكاملة يساعدك أيضًا على فقدان الوزن بشكل صحى وسليم لإحتوائها على الماغنسيوم الذى يساعد فى بناء العضلات وسيساعد العضلات فى حرق الدهون

6-المأكولات البحرية والبقوليات
المأكولات البحرية والبقوليات تحتوى على مادة الزنك التى دائمًا ما تشعرك بالشبع وفقدان الطاقة المناسبة التى تساعدك على خسارة الوزن.