إنفانتينو: نقل نهائي #كوبا_ليبرتادورس إلى #مدريد لاستحالة إقامته في #الأرجنتين

جماهير بوكا جونيور

مدريد: ستكون القمة التي تجمع فريقي ريفر بليت وبوكا جونيورز الأرجنتينيين في نهائي كوبا ليبرتادورس، أول نهائي قاري كبير يقام خارج القارة، وهو ما أثار تكهنات بشأن إمكانية تكرار ذلك بإقامة مباريات محلية ودولية أخرى على المنوال ذاته.

وأكد جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن كرة القدم تعتمد على الاتحادات الوطنية التي تخوض مبارياتها على أرضها، وكذلك المنافسات القارية التي تقام في القارة ذاتها، ثم "فيفا" الذي يمكنه إقامة منافساته في أي مكان. مشيرًا إلى أن هذه واحدة من نقاط القوة في كرة القدم وينبغي الحفاظ عليها.

وتأجل إياب النهائي بين ريفر بليت وبوكا جونيورز الذي كان مقررًا إقامته يوم 24 نوفمبر الماضي، عقب إصابة لاعبين من فريق بوكا عندما تعرَّضت حافلة الفريق لاعتداء من قبل جماهير ريفر بليت خارج استاد المونومنتال في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وفشلت محاولة أخرى لإقامة المباراة في اليوم التالي، فتقرَّر تأجيل المباراة مرة أخرى. وأضاف إنفانتينو الذي كان يومها في الملعب، أن هذا موقف استثنائي؛ لأنه لا يمكن إقامة مباراة تشهد هذا التنافس الضخم بين الفريقين.

وساند إنفانتينو قرار اتحاد أمريكا الجنوبية (الكونميبول) في التعامل مع حالة هذه المباراة بنقلها إلى مدريد.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي على هامش حضوره قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين: إنَّ كرة القدم يجب أن تواصل مسيرتها، وعدم خوض مباراة يعني دائمًا خسارة.