كورية تبني سجن لمن يريدون الهرب من العمل والروتين

سيول: قررت سيدة كورية إنشاء مجمع غريب يسمى سجن في داخلي (Prison Inside Me) عام 2013 في كوريا الجنوبية، وهو المجمع الذي يقدم سجناً مؤقتاً للأشخاص الذين تعبوا من الحياة اليومية ويرغبون في التخلص من الإرهاق بحسب ما ذكره موقع sputnik news.

ويذهب الأشخاص إلى ذلك المجمع ويدفعون المال ليتم زجهم في زنزانات، حيث يحظر التحدث مع أشخاص آخرين أو استخدام الهواتف الذكية.

وعلى مدى 5 سنوات من عمل السجن، زاره أكثر من 2000 شخص، ووفقا لمؤسسي السجن، فإن العملاء هم من عمال المكاتب والطلاب الذين يرغبون في الراحة من جدول أعمال مزدحم وروتين يومي مرهق، وفق موقع  "tjournal".

وقد أتت الفكرة لمؤسسة المشروع نوه جي-هيانج Noh Ji-Hyang عندما أتتها شكاوى من زوجها، حيث قال أنه من الأفضل قضاء الوقت في سجن منفرد أفضل من الرجوع إلى العمل 100 ساعة في الأسبوع.

وأضافت "بعد أن يأتي الناس إلينا، يقولون هذا ليس سجنًا حقيقيًا، هذا السجن هو المكان الذي سنعود إليه لاحقًا".

ويشار إلى أنه بعد وصول الزائرين يتم إعطاؤهم زياً أزرق اللون، كما يتم أخذ معظم ممتلكاتهم الشخصية، ويكون وقت المكوث في السجن محدداً لفترتين إما 24 ساعة أو 48 ساعة، وتحتوي الزنزانة على زوج من الخزانات، وحصيرة لليوجا وقلم ودفتر وشاي، ولا يوجد بها أسرة حيث ينام الأشخاص على الأرض، ويحضر موظفو السجن الطعام ويقدمونه إلى "السجناء" عن طريق فتحات خاصة في الباب كما هو الحال في بعض السجون الحقيقية، وقد تصل تكلفة الزيارة الواحدة إلى السجن 90 دولاراً.