#أمانة_الرياض توضح ملابسات إغلاق #مطعم شهير

الرياض: أوضحت أمانة الرياض أن فريقًا من المختصين "صحيين وبيطريين" زاروا المطعم الذي ضبطت به لحومًا منتهية الصلاحية، مؤكدة أن اللحوم المضبوطة ليست "من نوعية خاصة" كما أشيع على مواقع التواصل.

وأضافت عبر حسابها بموقع التواصل تويتر، أنه بخصوص ما تم تداوله حول لحوم ضبطتها أمانة منطقة الرياض في أحد المطاعم الشهيرة، وما ذكره البعض من أن هذه اللحوم من "نوعية خاصة"، فإنها تؤكد أن من زار المطعم فريق من المختصين "صحيين وبيطريين"؛ حيث ضُبط أثناء تفتيش المطعم لحوم منتهية الصلاحية وبعضها مجهولة المصدر.

وتابعت أن بعض اللحوم المضبوطة كانت بدون بيانات تعريفية وأخرى كانت "بايتة"، إضافة إلى رصد مخالفات تتعلق باشتراطات الحفظ والتخزين. وحرصًا على سلامة المستهلكين، اتخذ المفتشون الإجراءات النظامية وصادروا وأتلفوا اللحوم، وطبقوا لائحة الغرامات والجزاءات على المطعم، مؤكدة أنها لن تتهاون  مع أي مخالفات تتعلق بسلامة الغذاء والصحة العامة.

وكانت الإدارة العامة لصحة البيئة في أمانة منطقة الرياض، أغلقت أمس الخميس، مطعمًا في حي السليمانية، بعد ضبط لحوم فاسدة ومجهولة المصدر بلغت (200) كيلوجرام تقريبًا، بالإضافة إلى مخالفات أخرى، وتم اتخاذ الإجراءات النظامية حيال المخالفة.