القوات الجوية السعودية تختتم مشاركتها بتمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي 2018

قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية

الرياض: رعى مساعد قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي اللواء الطيار الركن محمد بن عبدالله الشهراني أمس الخميس، اختتامَ فعاليات تمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي 2018 والذي أُقِيم في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، بمشاركة القوات الجوية الملكية السعودية مع عددٍ من الدول الشقيقة والصديقة.

وكان في استقبال الشهراني لدى وصوله لقاعدة الظفرة الجوية الملحق العسكري السعودي بسفارة المملكة بدولة الإمارات العميد الطيار الركن أحمد بن محمد الجهني وقائد مركز الحرب الجوي الصاروخي العميد الطيار الركن بطي بن علي النيادي، وقائد مجموعة القوات الجوية بتمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي 2018 المقدم الطيار الركن حسين بن سعيد الشهراني وأركانات التمرين.

واستمر التمرين لفترة تزيد عن الشهر حققت خلاله المجموعة المشاركة من القوات الجوية الملكية السعودية نجاحًا كبيرًا، بإشادة جميع المشاركين من الدول الصديقة، وتضمنت مراحل التمرين العديد من الأنشطة والفعاليات لتوحيد المفاهيم وتبادل الخبرات لمختلف أساليب القتال الجوي، وتنوع الطلعات الجوية النهارية والليلية، وتنفيذ العديد من الطلعات المشتركة لتعزيز مهارات مجموعة القيادة والسيطرة على سرعة رد الفعل والتخطيط وإدارة العمليات الجوية المشتركة بكفاءة عالية، وكذلك تدريب الأطقم الجوية على كثافة العمليات الجوية، وعلى سلامة الطيران.

وشملت المناورات الختامية العديد من مختلف التكتيكات العسكرية الجوية، نفذها الطيارون السعوديون بكل مهارة وإتقان.

وقال مساعد قائد قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي: "وجود المجموعة المشاركة في هذا التمرين امتداد لتدريبات القوات الجوية الملكية السعودية للتأكُّد من جاهزيتها حرصًا من ولاة الأمر على رفع الجاهزية القتالية لقواتنا المسلحة".

وأوضح قائد مجموعة القوات الجوية المشاركة المقدم الطيار الركن حسين بن سعيد الشهراني أنَّ اختتام تمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي 2018 حقق نتائج رائعة، حيث كانت المشاركة إيجابية وفعالة، إلى جانب تحقيق نتائج لأول مرة يتم تحقيقها، وستكون الخطوة القادمة نقل الدروس المستفادة وتعديل ما يحتاج لتعديله.

وفِي نهاية الحفل قدمت الشهادات للخريجين المشاركين في التمرين، وتَم توزيع الهدايا والدروع التذكارية، بحضور عددٍ من ضباط القوات الجوية الملكية السعودية وعدد من ضباط الدول المشاركة في التمرين.