بالصور.. أول حالة اشتعال لهواتف #آيفون X

آي فون x

نيويورك: كشف أحد مستخدمي هاتف أبل أيفون X الشهير، والذي كان قد تم إطلاقه على مستوى الأسواق العالمية في العام الماضي، عن أول حالة اشتعال للهاتف الذكي بعد مرور أكثر من عام كامل على إصداره بشكل رسمي للجمهور.

وحسب ما جاء في صحيفة ديلي ميل، فإن أحد المستخدمين يدعى محمد سعيد قد أبلغ عن اشتعال الهاتف بعد تحميله للتحديث الأخير من نظام تشغيل iOS 12 الشهير، والذي كانت الشركة الأميركية العملاقة قد كشفت عنه لمستخدميها خلال شهر أكتوبر الماضي.

وأوضح المستخدم عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن هاتفه بدأ في إصدار بعض الأدخنة فور تحميله وتنشيطه للنسخة الأحدث من نظام التشغيل، وهو الأمر الذي أدى إلى مشكلة واضحة في أداء الجهاز.

وقال سعيد: “فوجئت بكمية كبيرة من الأدخنة تتصاعد من الهاتف، وذلك بعد تحميل نظام التشغيل الجديد، ثم انفجر الهاتف”.

ويأتي ذلك في أعقاب كشف مجموعة من مستخدمي هواتف أيفون التابعة لأبل عن ثغرات ومشكلات فنية في التحديث الجديد من نظام التشغيل iOS 12.0.1، والذي أصدرته الشركة الأميركية العملاقة خصيصًا لعلاج بعض العيوب في هواتف أيفون الجديدة.

وأبلغت مجموعة من المستخدمين عن بعض المشكلات المتعلقة بتوقف الجهاز عن العمل وعدم الاستجابة السريعة بسبب التحديث الجديد لنظام التشغيل، وهو الأمر الذي أكده عدد لا بأس به من المستخدمين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لما جاء في مجلة فوربس الأميركية.

وقال أحد المستخدمين للتحديث الجديد من نظام التشغيل: “أستطيع بدء التطبيق، ولكن لا يمكنني أن أذهب بالشاشة في أي اتجاه، كما أن الهاتف يظل ثابتًا في فترات طويلة”.