صحيفة بريطانية تكشف العلاقة بين طريقة #المشي والتهاب #المفاصل

صورة تعبيرية

سيدني: التهاب المفاصل هو حالة شائعة تؤثر على الناس من جميع الأعمار، بما في ذلك الأطفال الصغار، ما يجعل الحركة صعبة ومقيدة.

وبحسب تقرير لصحيفة "إكسبريس" البريطانية تشمل أعراض التهاب المفاصل الشائعة، وجود جلد أحمر دافئ على المفاصل المصابة والالتهاب في المفاصل وحولها.

ويمكنك الكشف عن خطر التهاب المفاصل عن طريق تحليل الطريقة التي تمشي بها. وقال أطباء بجامعة واشنطن، إن العرج قد يكون سببه التهاب المفاصل في الورك، لافتين إلى أن العرج قد يمتدّ إلى صعوبة في المشي في بعض الأحيان، أو ببساطة العرج في أوقات متقطعة.

وبحسب أطباء جامعة واشنطن، يُعدّ التهاب المفاصل أحد أكثر أسباب الألم شيوعًا في الورك. وهي حالة تبدأ بشكل نموذجي وتزداد سوءًا مع مرور الوقت.

وبغض النظر عن نوع التهاب المفاصل، تشمل أعراض التهاب المفاصل صعوبة في المشي أو المشي بعرج. وأي نوع من التهاب المفاصل يمكن أن يتضمن أكثر من مفصل واحد في الجسم، لذلك فإن الشخص المصاب بالتهاب المفاصل العظمي في اليدين قد يتطور إلى الورك أيضًا.

ويؤثر التهاب المفاصل الروماتويدي والذئبة عادة على كلا الوركين في نفس الوقت، في حين قد يحدث التهاب المفاصل والتهاب المفاصل الصدفي في أحد الوركين وليس الآخر.

ومرضَى التهاب المفاصل يمكن أن يكون لديهم تصلّب في الورك أو لديهم مجموعة محدودة من الحركة. وتتضمن أعراض التهاب المفاصل الأخرى ألمًا في الورك عادة ما يزداد سوءًا في الصباح.

ويمكن للمرضى الحدّ من آلام التهاب المفاصل عن طريق ممارسة الرياضة بانتظام، وعلى الرغم من أنك قد لا تشعر بالرغبة في ممارسة الرياضة؛ لأن التهاب المفاصل قد يكون مؤلمًا، إلا أنه قد يساعد على منع الألم من العودة على المدى الطويل.