#الأرصاد تحدد خريطة هطول #الأمطار.. الأحد

هطول الأمطار

جدة: كشف الناطق الرسمي باسم الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة حسين القحطاني، اليوم السبت، أن الحالة الجوية الماطرة على المملكة تستمر حتى غد الأحد.

وقال: إن الأمطار ستكون متوسطة إلى غزيرة على الأجزاء الشرقية لكل من الحدود الشمالية، وحائل، والقصيم، وشمال شرق الرياض، والمنطقة الشرقية، خاصةً وسط المنطقة، والأجزاء الشمالية منها.

وكانت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية "تسميات"، قد أقرت تسمية الحالة المطرية باسم "غدق"؛ حيث شهدت مناطق عدة في المملكة خلال الأيام الماضية هطول أمطار غزيرة.

وتوقّعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، اليوم السبت، تصحبها زخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحدّ مدى الرؤية الأفقية على 13 منطقة بالمملكة.

وقالت هيئة الأرصاد -في بيان صادر عنها-: إن مناطق (الشرقية، القصيم، الرياض، حائل، الحدود الشمالية وأجزاء من مناطق المدينة المنورة، تبوك، والجوف) لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية عليها مصحوبة برياح نشطة تحدّ مدى الرؤية الأفقية على مناطق (نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة "تشمل الأجزاء الساحلية منها").