استحداث خدمة جديدة للمتعطلين على #جسر_الملك_فهد

جسر الملك فهد

الرياض: قال فهد الداود المدير العام للمؤسسة العامة لجسر الملك فهد، اليوم السبت: إنه تم استحداث خدمة للمتعطلين على جسر الملك فهد، مؤكدًا أنه في حالة حدوث عطل في مركبة أي مسافر، ستصل إلى مكان العطل دوريةٌ، وسيتم استدعاء فريق الصيانة.

وخلال لقاء بغرفة الشرقية، أوضح الداود أنه بعد عمل دام 9 أيّام، تم أمس الجمعة الانتهاء من كامل أعمال الإصلاحات والصيانة للوصلة الأخيرة من الجسر بالجانب السعودي.

ونفى الداود صحة ما تردد عن تخفيض الرسوم والمسارات السريعة على الجسر، موضحًا أن كل ما تردد في هذا الشأن مجرد مقترحات تخضع للدراسة، ولا بد من موافقة الجهات المعنية بالمملكتين الشقيقتين قبل طرحها أو إعلانها.

ونبه إلى أن المؤسسة العامة لجسر الملك فهد منفتحة لاستقبال أي مبادرات تسير وفق النهج التطويري للجسر والأفكار الملهمة من قطاع الأعمال، الذي يعد شريكًا مهمًّا ورئيسيًّا في العملية التطويرية لخدمات ومرافق الجسر.

وأضاف: "بخصوص طرح مشروع الجسر الموازي، سيكون طرحًا للاستشاري لتقديم دراسة جدوى فنية وتجارية لتحديد أفضل نمط للتمويل والشراكة فيما يخص الجسر الجديد، وسيتضمن قطارات للركاب والشحن ومسارات للمركبات والشاحنات، وستكون الدراسة جاهزة في منتصف 2019، ومن المتوقع بداية العمل بعد الموافقة بنهاية 2019. ويستغرق البناء 3 سنوات".