قرار مفاجئ من #آبل بإيقاف إنتاج #آيفون "الرخيص"

آبل

نيويورك: طلبت شركة آبل الأمريكية من شركائها القائمين على تصنيع آيفون، إيقاف خطوط الإنتاج الإضافية الخاصة بهاتف iPhone XR.

ونقلت رويترز عن مؤسسة نيكي المالية، أن آبل طلبت من كل من فوكسكون وبيغاترون وقف الخطوط الإضافية لإنتاج iPhone XR الذي وصل إلى الأسواق في نهاية أكتوبر، ما يشكل مؤشرًا واضحًا على الطلب الضعيف على الهاتف الجديد.

وحسب المصدر، فإن آبل طلبت أيضًا من شركة ويسترون التي تجمّع هواتف آيفون، الاستعداد في حال احتاجت إلى كمية من هواتف iPhone XR بشكل سريع.

ونقلت "نيكي" عن مصادر في خطوط الإنتاج، أن شركة فوكسكون أعدّت 60 خط إنتاج خاص بآيفون XR، لكنها لم تستخدم منها سوى 45 حسب طلب آبل، التي قالت: إنها لن تحتاج لتصنيع كميات أكبر حاليًا.

وكشفت آبل في سبتمبر عن طرازين من هواتف آيفون هما iPhone XS بقياسين، وiPhone XR ذو السعر المنخفض نسبيًّا والمصنوع من هيكل من الألمنيوم.

ومنذ 5 سنوات، قلّصت آبل إنتاج هواتف iPhone 5C ذات الهيكل البلاستيكي بعد شهر فقط من طرحها في الأسواق، ما كشف آنذاك الطلب الضعيف على هاتف آيفون ذي الكلفة المنخفضة، والذي توقفت الشركة عن إنتاجه مباشرة.

وحذّرت شركة آبل الأسبوع الماضي، بأن مبيعاتها في الربع الأخير الذي يتزامن مع موسم العطلات قد لا يحقق التوقعات التي وضعتها "وول ستريت".

كما قررت آبل منذ أيام، التوقف عن كشف أرقام مبيعاتها من أجهزة آيفون وآيباد، وبررت ذلك بأن عدد الوحدات المبيعة لا يقدم صورة صحيحة عن النتائج المالية للشركة.