تعرف على كمية المياه المناسبة بحسب وزنك لتخسر الدهون

صورة تعبيرية

ميونيخ: الماء هو مصدر الحياة، وهذا أمر معروف بالطبع. ولكن هل تعلم أنه أيضاً وسيلة لفقدان الكيلوغرامات الزائدة؟ سوف نثبت لك أنه لكي تفقد من وزنك يجب شرب كميات معينة من الماء. كيف؟ إليك الطريقة.

العديد منا يشرب الماء فقط عندما يشعر بالظمأ أو الحاجة إلى الترطيب. هذا خطأ! يجب شرب الماء لفوائده وفي ما يلي نشرح سبب ذلك.

فوائد شرب الماء

يشكل الماء 60 في المائة من وزن الجسم، وعلى العكس مما يعتقد فإن الماء ليست وظيفته ارواء العطش فحسب وإنما فوائده عديدة ولا تحصى. إنه اكسير الشباب الحقيقي بالنسبة لنا ولكن يبدو أننا لا ندرك هذه الحقيقة.

إن الإنسان مثل النبات تماماً، كلما شرب الماء أكثر شعر بصحة أفضل. ويساعد الماء الجسم على أداء وظائفه بشكل جيد، وهو مصدر الطاقة، والأسمنت الذي يملأ خلايا أجسامنا. وهو يحمي الحمض النووي ويحسن نظام المناعة في الجسم، ويسهل امتصاص الفيتامينات والأملاح المعدنية ويزيد فعالية كريات الدم الحمراء، ويمنع ألم الظهر والمفاصل لأنه “يزيتها”، ويخلص الجسم من الفضلات والسموم، والإمساك، ويمنع أمراض القلب والأوعية الدموية، ويجعل الجلد أكثر نعومة وجمالاً، والبشرة أكثر إشراقاً، ويمنع اللوكيميا (سرطان الدم)، ويقلل الإجهاد والتعب ويمنع الأمراض العصبية وغير ذلك، والأهم من ذلك كله هو أن الماء هو أكثر وسيلة فعالة لفقدان الوزن.

كابح فعال للشهية: الماء هو أفضل طريقة لفقدان الوزن بشكل فعال على المدى الطويل. فالأشخاص الذين يشربون كوبين من الماء قبل نصف ساعة من تناول الوجبات يفقدون من وزنهم بشكل أسرع.

يزيل السموم والفضلات من الجسم: للماء دور أساسي أيضاً في ترطيب أجسامنا والتأكد من أداء وظائف أجهزة الجسم بشكل جيد، مثل الكبد المسؤول عن تدمير السموم التي تساعد على تخزين الدهون في الجسم. كما أن الماء يساعد على تنظيف الدم من الفضلات.

يمنع احتباس الماء: إن شرب الماء يحد من ظاهرة احتباس الماء والتي تعطي الجسم حجماً أكبر. وإذا لم يشرب المرء كميات كافية من الماء، فإن أجسامنا تبدأ أوتوماتيكياً بتخزين الماء “لأسباب اقتصادية” وذلك بتعزيز ظاهرة احتباس الماء وبالتالي زيادة الوزن.

يعطي الشعور بالشبع: عدم شرب الماء يؤدي إلى تشوش الدماغ بشأن الجوع والعطش، مما قد يدفعنا إلى التوجه إلى الطعام أولاً وتناول أول شيء تقع عليه أيدينا. كما أن شرب الماء يزيد من عملية التمثيل الغذائي ويحارب هذا الشعور بالجوع الذي هو في واقع الأمر شعور بالعطش ليس إلا.

ما الكمية التي يجب شربها خلال اليوم لكي ننحف؟

في المتوسط ينصح الأطباء بشرب لتر ونصف من الماء يومياً للأشخاص ذوي الوزن الطبيعي. غير أن ذلك يختلف طبيعياً حسب الوزن. وفي ما يلي جدول يساعدك على معرفة كمية الماء بالضبط التي يجب شربها يومياً لتخسري الكيلوات الإضافية.

إذا كان وزنك 60 كغم اشربي 2 لتر من الماء.

إذا كان وزنك 65 كغم اشربي 2،1 لتر من الماء

إذا كان وزنك 70 كغم اشربي 2،3 لتر من الماء

إذا كان وزنك 75 كغم اشربي 2،5 لتر من الماء

إذا كان وزنك 80 كغم اشربي 2،6 لتر من الماء

إذا كان وزنك85 كغم اشربي 2،8 كغم من الماء

إذا كان وزنك 90 كغم اشربي 3 لتر من الماء

إذا كان وزنك 95 كغم اشربي 3،2 لتر من الماء

إذا كان وزنك 100 كغم اشربي 3،3 لتر من الماء

إذا كان وزنك 105 كغم اشربي 3،4 لتر من الماء

إذا كان وزنك 110 كغم اشربي 3،6 لتر من الماء

إذا كان وزنك 115 كغم أو أكثر اشربي 3،7 لتر من الماء.

ملاحظة مهمة

لا يجب شرب جميع الكمية مرة واحدة لكي لا تضري معدتك. يجب شرب الماء على فترات وترك وقت كافٍ لكي ينظف الماء جسمك.