تدشين الحملة المشتركة للتطعيم بلقاح #الإنفلونزا الموسمية بجازان

جازان: دشن المدير العام لصحة جازان الدكتور عبدالله نجمي، حملة الاستعداد لقدوم فصل الشتاء للوقاية من الإصابة بمرض الإنفلونزا؛ حيث أنهت الشؤون الصحية الاستعدادات اللازمة للتنفيذ، بعد أن تم حصر الفئات المستهدفة وتوفير اللقاحات اللازمة للبدء.

ويتولى تنفيذ الحملة كوادر صحية مدربة بجميع المرافق الصحية بالمنطقة من مراكز الرعاية الصحية الأولية بالمنطقة البالغ عددها 172 مركزًا، ومستشفيات عامة وتخصصية ومركزية يصل عددها إلى 21 مستشفى.

ويستهدف البرنامج الوطني للتطعيم ضد الأنفلونزا، الفئات الأكثر عرضةً للإصابة بالمرض، هذا العام، من العاملين الصحيين ومرضى الأمراض المزمنة والحوامل وكبار السن والأطفال من عمر 6 أشهر حتى 5 سنوات، فيما يبلغ عدد الفئات المستهدفة بالمنطقة 177 ألفًا، كما أن التطعيم متاح لجميع الفئات الأخرى التي ترغب في التحصين والوقاية من المرض.

وفي هذا العام، تمت إضافة تطعيم البكتريا العقدية الرئوية للفئات العالية الخطورة (مرضى الأمراض المزمنة)، ممن يبلغون من العمر أكثر من 18 عامًا حتى 64 عامًا.

يذكر أن منطقة جازان قامت بتغطية جميع الفئات المستهدفة بنسبة 100% العام الماضي، وبلغ إجمالي عدد المطعمين العام الماضي من مختلف الفئات 159 ألفًا و255 شخصًا.