ضعف الطلب العالمي يهبط بأسعار #النفط 3%

أسعار النفط

الكويت: هبطت أسعار النفط حوالي 3 بالمئة، وسجلت عقود الخام الأمريكي أدنى مستوياتها منذ أبريل، مع تزايد القلق من ضعف في الطلب العالمي، بينما يقفز الإنتاج من أكبر منتجي الخام في العالم.

ويسجل إنتاج النفط في الولايات المتحدة وروسيا مستويات قياسية، إلى جانب تحرك صعودي كبير في الانتاج من منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك).

ويتعرض النفط لضغوط من تنامي القلق من تباطؤ محتمل في الأسواق العالمية مع استمرار النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، والذي بدأ يؤثر سلبًا على اقتصادات الأسواق الناشئة على وجه الخصوص.

وقال محللون إنهم يتوقعون المزيد من المبيعات في الأيام المقبلة، مشيرين إلى أن النفط لم يكن قادرًا على الاستفادة من ضعف في الدولار يوم الخميس، ولم يستفد أيضًا من تعافي أسواق الأسهم.

وهبطت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 2.15 دولار، أو 2.9 بالمئة؛ لتبلغ عند التسوية 72.89 دولارًا للبرميل.

وتراجعت عقود الخام الأمريكي 1.62 دولار، أو 2.5 بالمئة، إلى 63.69 دولارًا للبرميل وهو أدنى مستوى إغلاق منذ التاسع من أبريل نيسان.

وتسارعت وتيرة الانخفاضات الخميس، بعد أن تراجعت عقود الخام الأمريكي عن 65 دولارًا للبرميل، والذي كان مستوى للشراء طوال الربيع والصيف. وجرى تداول أكثر من 750 مليون عقد، وهو عدد يفوق المتوسط المتحرك في 200 يوم البالغ 576 مليون عقد يوميًّا.

وفي أكتوبر، سجل الخامان القياسيان أكبر خسارة شهرية من حيث النسبة المئوية منذ يوليو 2016، مع هبوط برنت 8.38 بالمئة على مدار الشهر في حين بلغت خسائر الخام الأمريكي حوالي 11 بالمئة.