#الأهلي في اختبار الشمال الإفريقي أمام #وفاق_سطيف بكأس زايد

الأهلي

الجزائر: يدخل فريق الأهلي اختبارًا عربيًّا صعبًا في الثامنة من مساء اليوم بتوقيت السعودية، عندما يحلّ ضيفًا على فريق وفاق سطيف الجزائري، ضمن منافسات دور الـ16 لبطولة كأس زايد للأندية العربية الأبطال.

وسيدخل الأهلي ملعب 8 مايو 1945 لقاء الليلة، وهو يأمل في أن يتمكن من العودة إلى جدة بأفضل نتيجة ممكنة، خاصة في ظل مرور الفريق بمرحلة تذبذب في النتائج، فبعدما تلقّى الخسارة بسداسية على يد الإتفاق في الجولة السادسة، عاد وفاز بخماسية على الفتح في الجولة السابعة، وهو ما يشير بوضوح إلى حالة عدم استقرار فني يمر بها الفريق في الفترة الحالية، أدّت لتراجع الأهلي للمركز الثالث في ترتيب فرق الدوري، متأخرًا بثلاث نقاط عن النصر المتصدر.

غير أنه من الواضح أيضًا أن المدرب بابلو جويدي يعمل على تصحيح أوضاع الفريق مع ظهور أي خلل، إلا أن مواجهة الليلة مختلفة كثيرًا عما اعتاده لاعبو الأهلي في المسابقات المحلية السعودية، أو حتى في البطولات القارية الآسيوية، بسبب الفارق الكبير بين مدرسة شمال إفريقيا الكروية، والمدرسة الآسيوية.

وتعتمد كرة شمال إفريقيا في جانب كبير منها على الحماس والندية، فضلًا عن القوة في الأداء والالتحام القوي مع الالتزام الخططي والتكتيكي الصارم، وهي أمور يعد المصري محمد عبدالشافي أكثر لاعبي الأهلي اعتيادًا عليها بسبب لعبه أمام فرق الشمال الإفريقي كثيرًا مع الزمالك –فريقه السابق- أو المنتخب المصري.

وسيكون على جويدي إيجاد الطريقة المناسبة للتعامل مع فريق وفاق سطيف، خاصة أن الفرق الجزائرية عمومًا تتمتع بمساندة جماهيرية قوية للغاية عندما تلعب على ملاعبها.

أما فريق وفاق سطيف، فيحتلّ المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري الجزائري برصيد 18 نقطة بفارق ثماني نقاط خلف فريقي اتحاد الجزائري وشبيبة القبائل المتصدرين، إلا أن وفاق سطيف يملك مباراة مؤجلة.