وزير التجارة الكويتي يكشف فوائد المشاركة بمؤتمر "#دافوس الصحراء"

الرياض: أكد وزير التجارة والصناعة الكويتي خالد الروضان اليوم الثلاثاء، أن المشاركة في مؤتمرات مثل مبادرة "مستقبل الاستثمار" تأتي لإيجاد أجندة اقتصادية مشتركة ما بين دول مجلس التعاون الخليجي ودول العالم.

وقال الوزير الروضان على هامش نطاق فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار بالرياض، إنه بوجود كمية كبيرة من الفعاليات الاقتصادية ومجال كبير للتعارف ومعرفة كل دولة وأجندتها الاقتصادية، فإن المؤتمر سيثري ليس على مستوى الكويت والمملكة العربية السعودية فحسب بل على مستوى المنطقة كلها.

وبيَّن الوزير الكويتي أن الحضور الكبير وبشخصيات هامة موجودة من كل دول العالم في المبادرة، وأيضًا تمثيل الكويت بوجود وزيري المالية والتجارة ومحافظ البنك المركزي الكويتي والعضو المنتدب بالهيئة العامة للاستثمار الكويتية يعطي انطباعًا عن أهمية المشاركة في هذا المؤتمر ودعم الخطوات الاقتصادية التي يقوم بها خادم الحرمين وولي عهده.

وأشار الوزير الروضان إلى أن السوق الخليجية سوق واعدة وإن اختلفت بوجود قوانين ولوائح إلا أنها تبقى سوقا واحدة كبيرة لافتًا إلى أن المستثمر العالمي عندما يبحث عن فرصة فإنه يبحث في السوق الكبير ولا يبحث في الأسواق المختلفة وهي فرصة كبيرة للتعارف ومعرفة آراء المستثمرين بشكل مختلف.