بعد 11 عامًا.. عشب #كلاسيكو_الأرض دون أقدام #ميسي ورونالدو

ميسي ورونالدو

مدريد: يفتقد عشاق الساحرة المستديرة مُتعة أفضل لاعبين بالعالم خلال السنوات الماضية، عند متابعتهم لـ"كلاسيكو الأرض" نهاية الشهر الجاري، بعد تأكد غياب ليونيل ميسي ومن قبله كريستيانو رونالدو.

فمساء 28 أكتوبر الجاري، سيفتقد العشب الأخضر لـ"الكامب نو"، ركض "الدون" و"البرغوث" بعد 11 عامًا من تحكمهم في متعة الكلاسيكو، الذي يكون محور اهتمام كافة عشاق كرة القدم بالعالم.

وتأكد رسميًّا غياب نجم البارسا ليونيل ميسي، عن "كلاسيكو الأرض"، بعد إصابته بمواجهة فريقه أمس السبت إشبيليه؛ ليكتمل مشهد المباراة الأبرز في العالم بغياب أهم لاعبين خلال العشر سنوات الماضية، للمرة الأولى منذ ديسمبر 2007.

ثم وفد "الدون" إلى الليجا في صيف 2009، ومن ذلك التاريخ لم تخل القمة الكروية الأبرز من أحد النجمين على الأقل، وفق "سكاي نيوز".

رحل رونالدو إلى مدينة تورينو وأصيب ميسي، فبدا كلاسيكو الأرض بطابع آخر، مختلف تمامًا، على مستوى النجمين، والناديين أيضًا، فريال مدريد يبدو متخبطًا تحت قيادة مدربه جولين لوبتيغي، التي تؤكد تقارير عدة رحيله الوشيك، بينما ميسي برشلونة في الصدارة، وإن تراجعت عروضه.

وسيغيب النجم الأرجنتيني لمدة 3 أسابيع عن الملاعب، بعد تعرضه لكسر في يده، السبت، خلال مواجهة إشبيلية.

ولن تتوقف مصائب برشلونة عن الكلاسيكو؛ لأن ميسي سيغيب عن مواجهة إنتر ميلانو الإيطالي في الجولة الثالثة من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، الأربعاء المقبل، ثم ريال مدريد، كما سيغيب عن مباراة العودة ضد إنتر في 6 نوفمبر، ومواجهة رايو فايكانو في الدوري قبلها بثلاثة أيام.

وقال برشلونة في بيان: "أكدت الفحوصات التي أجريت لليو ميسي إصابته بكسر في عظمة الساعد في يده اليمنى. سيغيب لنحو 3 أسابيع".

لكن "البرغوث" لم ينس أن يقود فريقه إلى الفوز قبل إصابته، فمرر كرة حاسمة لزميله البرازيلي فيليب كوتينيو افتتح منها التسجيل (2)، قبل أن يهز الشباك بنفسه (12)، ثم تعرض للإصابة بعد سقوطه إثر احتكاك مع فرانكو فاسكيز (17).

وبقي على الأرض يتلوى من الألم ثم خضع لعلاج على خط الملعب، قبل أن يستبدله مدربه إرنستو فالفيردي بالفرنسي عثمان ديمبيلي في الدقيقة 26.

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة متقدمًا بفارق نقطة واحدة على آلافيس، الذي فاز 1-صفر على سلتا فيجو، الجمعة، ونقطتين على إشبيلية صاحب المركز الثالث، فيما يحل ريال مدريد في المركز الخامس بعد 9 جولات.