100 شركة من 19 دولة تشارك في "المعرض الدولي للأمن الوطني" بالرياض

الرياض: تشارك أكثر من 100 شركة ممثلة لـ19 دولة في المعرض السعودي الدولي للأمن الوطني والوقاية من المخاطر (SNSR EXPO)، الذى ينطلق في مدينة الرياض خلال الفترة من 4 حتى 6 نوفمبر 2018، برعاية الأمير عبد العزيز بن سعود، وزير الداخلية.

وأكد مساعد مدير عام الدفاع المدني، رئيس اللجنة العليا المنظمة للمعرض، اللواء عبدالرحمن الحسيني، الانتهاء من جميع الاستعدادات بالشراكة مع وزارة الداخلية والقطاعات الأمنية، والبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات.

وأشار إلى أن تنظيم هذا الحدث، يأتي إدراكًا من المسؤولين بأهمية الحاجة الملحة لمناقشة المشهد المستقبلي الدولي للقطاعات الأمنية، تماشيًا مع مسار التنمية الاجتماعية والاقتصادية التي أنتجتها رؤية المملكة 2030.

وتابع، إن المملكة ممثلة في وزارة الداخلية، تسعى إلى جذب الشركات العالمية للاستثمار في المشروعات المستقبلية، وتقديم حلول أمنية ووقائية مبتكرة بهدف تعزيز القطاع الأمني والوقائي، والعمل على تعزيز مستقبل الأمن الوطني والوقاية من المخاطر، وعدَّه منصة نوعية لتسهيل التواصل التجاري بين المصنعين المحليين والدوليين والجهات الحكومية في مجال الابتكارات الحديثة، فضلًا عن تبادل الخبرات، وفتح المجال لمناقشة سبل التعاون والتعرف على أحدث الممارسات لإقامة الشراكة والتعاون المتبادل.

وأشار إلى أن المعرض السعودي الأول للأمن الوطني والوقاية من المخاطر يعرض لأول مرة في المملكة في نسخته الأولى، ويشمل: جميع الجهات المختصة والمعنية بالمدن الذكية، والأمن في هذه المدن والوقاية من المخاطر، مضيفًا أنه من أبرز الدول المشاركة في هذا المعرض هي الإمارات التي لديها قطاع كامل مستقل للصناعات الموجودة فيه، وكذلك أمريكا، وبريطانيا وفرنسا، وغيرها من الدول.

ويعرض "المعرض السعودي الدولي للأمن الوطني والوقاية من المخاطر"، برنامجًا مدته يومان، حيث يتضمن العديد من ورش العمل التي سيتم تقديمها من قبل خبراء في قطاع الأمن، كما سيقدم المعرض جوائز الابتكار لـ10 شركات عارضة مؤهلة للفوز من 7 دول، وتم تقسيم الجوائز وفق 5 فئات وهي "الواقع الافتراضي والمعزز - الكشف عن الطائرات دون طيار - الأنظمة غير المأهولة والروبوتات - إدارة الجريمة الرقمية والأدلة الجنائية الرقمية - النظم المتصلة والمعدات الأمنية الذكية"، وجائزة "فخر الأمة" التي ستمنح لأفضل شركة سعودية من حيث الابتكار.