كارلوس: #الأخضر سيصبح من بين الأفضل في العالم في غضون سنوات

روبرتو كارلوس

جدة: أبدى روبرتو كارلوس، نجم منتخب البرازيل وفريق ريال مدريد الإسباني سابقًا، إعجابه بالمنتخب السعودي، وقال: إن امتلاك مدرب أجنبي بعقلية كروية مميزة أمر مهم، مشيرًا إلى إعجابه بمدرب منتخب السعودية الحالي، الأرجنتيني خوان أنطونيو بيتزي، وقال إنه يمتلك من الخبرة الكروية ما يساعده كمدرب كرة قدم.

وأضاف: أن بيتزي لديه نظام تكتيكي جيد، متوقعًا أن يصبح المنتخب السعودي من بين أفضل المنتخبات في العالم في غضون بضع سنوات.

وأكد أن التطور يتوقف على المدرب ومدى قدرته على نقل أفكاره للاعبين في الفريق. 

وعن رأيه في مباراة المنتخبين السعودي والبرازيلي، قال روبرتو كارلوس: إن المباراة شهدت تقديم الفريق السعودي أداء فنيًّا عالي المستوى، وظهر بوضوح أن هناك تحسنًا ملحوظًا على أداء اللاعبين على المستوى الجماعي، وطالب بزرع الطموح لدى لاعبي السعودية حتى يبحثوا عن تحقيق الألقاب في المستقبل ويقدموا أفضل ما لديهم في كل مباراة.

ووصف النجم البرازيلي في تصريحات لقناة "العربية"، الدوري السعودي بأنه يتطور بجهود لاعبيه المحليين والأجانب وهذا المزيج مهم لنمو المستوى الفني، وهو ما سينعكس على مستوى المنتخب السعودي.

وانتقد روبرتو كارلوس أداء المنتخب البرازيلي في مواجهة السعودي، وقال إنه يرغب في رؤية منتخب البرازيل يقدم أداء ممتعًا مثلما قدمه المنتخب في مونديال 1982، إلا أن المنتخب يعتمد حاليًا على الأداء الفردي لنيمار أو ويليان أو غيرهما وهو أمر يجب أن يتفاداه المنتخب.

وأضاف: أن الجمهور كان يذهب للملعب في الماضي؛ ليشاهد أداء ممتعًا لأفضل لاعبي العالم، لكن الجمهور لا يرى حاليًّا سوى تكتيك وأداء بدني.