الصحافة العالمية: منتخب #البرازيل بذل جهدًا كبيرًا للفوز على #الأخضر

البرازيل والسعودية

جدة: أبرزت الصحف العالمية المباراة التي جمعت بين المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره البرازيلي، وانتهت بفوز البرازيل بهدفين دون رد، ضمن مواجهات البطولة الرباعية الدولية "سوبر كلاسيكو".

وأكدت قناة "فرانس 24" الفرنسية أن المنتخب البرازيلي بذل مجهودًا كبيرًا من أجل التغلب على دفاع المنتخب السعودي، مضيفةً أن الأخضر قدم أداءً مميزًا نال به استحسان الجماهير التي ملأت المدرجات.

أما صحيفة "صن" البريطانية، فأشارت إلى أن المنتخب السعودي قدم مباراة قوية ومستويات متميزة على الصعيدين الفردي والجماعي، وكان ندًّا في معظم فترات المباراة.

وأشارت إلى أن الأخضر كان يلعب بشكل جيد قبل تأثره بحالة طرد حارس المرمى محمد العويس بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو، ليسجل الضيوف الهدف الثاني عن طريق أليكس ساندرو.

وسلط موقع "جول" في نسخته الإنجليزية، الضوء على تصريحات تيتي المدير الفني لمنتخب البرازيل، الذي أبدى سعادة بالغة بالاستقبال الرائع الذي حظيت به بعثة "السامبا" منذ اللحظة الأولى لوصولها إلى الرياض.

ونقل الموقع عن مدرب البرازيل اعترافه بعدم رضاه عن المستوى الذي قدمه لاعبوه على الرغم من تحقيق الفوز، مشيدًا بالمردود الذي قدمه أصحاب الأرض، مطالبًا لاعبيه ببذل مجهود مضاعف في الفترة المقبلة.

وقالت صحيفة "أس" الإسبانية: إن المنتخب البرازيلي انتظر حتى تعرض أحد لاعبي الأخضر للطرد من أجل حسم المباراة بهدف ثان في الثواني الأخيرة برأسية ساندرو.

وأشادت الصحيفة بالحماس الواضح الذي بدا على لاعبي المنتخب السعودي، بقولها إن أصحاب الأرض واجهوا المنتخب البرازيلي الفائز ببطولة العالم 5 مرات بكل قوة، وشنوا هجمات مرتدة مميزة، لكن لم يكتب لها النجاح.

واعتبرت صحيفة "أوليه" الأرجنتينية، أن المباراة كانت خير إعداد للاعبي المنتخب البرازيلي لمواجهة المنتخب الأرجنتيني، في "كلاسيكو" مرتقب مساء الثلاثاء المقبل بمدينة جدة.

وأوضحت الصحيفة أن الجهاز الفني للبرازيل بقيادة تيتي، ربما تعمد عدم المجازفة في المباراة والكشف عن كل أوراقه لإرباك حسابات الأرجنتين.

وأشادت الصحيفة الأرجنتينية كثيرًا بأنطونيو بيتزي مدرب الأخضر والطريقة الجماعية المميزة التي بدا عليها اللاعبون معه أمام منتخب بحجم البرازيل، إلا أنها قالت إن أصحاب الأرض افتقدوا بعض التفاصيل الصغيرة التي حالت دون تسجيل الأهداف.

وانتقدت صحيفة "جازيتا سبورتيفا" البرازيلية، المستوى الذي قدمه لاعبو منتخب "السامبا"، خاصةً في الشوط الأول، معترفةً بصعوبة اختراق دفاعات أصحاب الضيافة.

وأضافت: أن "أداء المنتخب البرازيلي أبعد ما يكون عن الإقناع منذ المشاركة الأخيرة في كأس العالم بروسيا، وأن لاعبي الأخضر قدموا أداءً جيدًا، خاصة فيما يتعلق بالهجمات المرتدة المنظمة التي شكلت خطورة على مرمى السامبا.