"#سابك": مبادرة لتوطين 75% من المشتريات لتحفيز وتنمية المحتوى المحلي

الرياض: استعرضت الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) مبادرتها الوطنية "نُساند" لتنمية المحتوى المحلي، في اللقاء التعريفي الذي نظّمته غرفة الرياض ممثلة في لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية، صباح اليوم الأربعاء، بمقر الغرفة بحضور عددٍ كبيرٍ من المستثمرين في القطاع الصناعي.

في بداية اللقاء، تحدث عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية أسامة الزامل عن المبادرات التي أطلقتها اللجنة لدعم القطاع الصناعي وتهيئة البيئة الاستثمارية الصناعية، والتي تتكون من مبادرة المرجعية للصناعيين، ومبادرة النمو والتنوع الصناعي، ومبادرة تحسين البيئة الاقتصادية للاستثمار الصناعي.

وأوضح أنَّ جهود اللجنة تتواصل لمعالجة الكثير من التحديات التي تواجه القطاع الصناعي الخاص عمومًا ومنتسبي غرفة الرياض التابعين لمنظومة الصناعة والطاقة والثروة المعدنية .

وعقب ذلك تحدث المشاركون في اللقاء حول (نُساند)؛ حيث ابتدر الحديث المهندس فؤاد موسى رئيس وحدة المحتوي المحلي في (سابك)، والذي أكد أنّ هدف المبادرة تحفيز القطاع الصناعي في المملكة وتحقيق أهداف الرؤية، موضحًا أن (سابك) بما لديها من إمكانيات قادرة على تحقيق أهداف الرؤية من خلال إيجاد فرص في مجال الصناعة التحويلية والاستثمارية تساعد في تنمية المحتوى المحلي، مشيرًا إلى أن مشتريات الشركة تبلغ ما بين (24- 26) مليار ريال سنويًا.