الأرصاد: حالة #مطرية على بعض المناطق بسبب #الإعصار "لبان"

الرياض: أوضحت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، أنها تتابع الحالة المدارية "لبان" في بحر العرب، والتي من المتوقع أن تتطور حالتها لتصل إلى تصنيف إعصار مداري من الدرجة الأولى خلال الـ24 ساعة القادمة.

وقالت الهيئة في بيانها رقم 4، المنشور عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر، الثلاثاء، إن سرعة الرياح للعاصفة حول مركزها قدرت بـ(85 - 115) كليو مترًا في الساعة, وأنها تتحرك بسرعة 10 كيلو مترات في الساعة باتجاه الشمال الغربي, عند خط عرض 12.9 درجة شمالًا, وخط طول 60.2 درجة شرقًا.

وتابعت أن التوقعات تشير إلى عدم تأثر أجواء المملكة بهذه العاصفة مباشرة خلال الـ 4 أيام القادمة, بينما تسهم بدفع كمية من بخار الماء في طبقات الجو العليا, تتسبب في حالة مطرية متوقعة على بعض مناطق المملكة خلال الأسبوع القادم.

وأضافت، إنه سيتم إصدار كامل التفاصيل عن الحالة المتوقعة بالتقارير والإنذارات اللازمة قبل تأثيرها بوقت كافٍ, داعية إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة التي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة, من خلال تقارير الطقس اليومية, والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر, على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.