كيف تتخلص من ندوب #حب_الشباب دون #وصفة_طبية

حب الشباب

نيودلهي: إذا كنت تعاني من ندوب متنوعة، فإن النصيحة هي الإسراع بزيارة طبيب متخصص ليصف العلاجات المناسبة لحالة بشرتك كالليزر أو الميكرونيلدنج؛ للمساعدة في إعادة هيكلة الكولاجين في بشرتك.

أما إذا كنت تحاول محو البقع السوداء فهناك الكثير من المنتجات المتاحة دون وصفة طبية، والتي يمكن أن تساعد في تلاشيها، حسب تأكيد الخبراء، ومنها:

1- ZO Medical Melamix Skin Lightener & Blending Crème

كريم متوفر على موقع zoskinhealth.com بسعر 64 دولارًا أمريكيًّا

يمكن أن تترك البثرة علامة ثابتة حتى لو لم تكن بارزة، بينما يمكن أن تحدث البقع الداكنة على أي لون جلد، وهو أمر شائع خاصة في البشرة المتوسطة إلى الداكنة، والتي تحتوي على المزيد من الميلانين.

والذي يسبب هذه البقع المزعجة -حسب الأطباء- هو كمية الالتهاب العميق في كل بثرة، واستخدام هذا الكريم الذي يحتوي على 4 بالمئة هيدروكوانون يساعد في تسريع عملية الشفاء، وبهذه الطريقة تختفى آثار البثور ولا تستمر إلى الأبد.

2- Ambi Skincare Fade Cream

كريم للعناية متوفر على موقع amazon.com بسعر 4.73 دولارات أمريكية،

يوصي بعض الأطباء في الولايات المتحدة الأمريكية بهذا الكريم، الذي يمكن استخدامه على أي لون جلد، وهو يحتوي على 2 بالمائة هيدروكوانون، كما أنه يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي الذي يقوم بتقشير بشرتك، وكذلك فيتامين "هـ"؛ لجعله رطبًا وسلسًا.

3- Colorescience Sunforgettable Brush-on Sunscreen SPF 50

تلك الفرشاة الواقية متوفرة على موقع  dermstore.com بسعر 64 دولارًا أمريكيًّا

عندما تحاول الندبة أن تلتئم، تكون الشمس هي العدو الواضح، وواحدة من أكبر الأخطاء التي يرتكبها الناس هي تخطي الحماية اليومية من الشمس أو عدم مراقبتها طوال اليوم، وهو ما يؤدي إلى نمو بقعة حب الشباب، مما يجعلها أكثر وضوحًا.

ولحماية وجهك والحفاظ عليه من البقع الداكنة، يوصي العديد من الأطباء بهذا النوع من الحماية التي تبدو مثل مكياج لتسهيل الاستخدام.

4- Dr. Dennis Gross Skincare Alpha Beta Universal Daily Peel

هذا المنتج متوفر على موقع  dermstore.com بسعر 88 دولارًا أمريكيًّا،

ويقترح الخبراء استخدامه وتمريره على التقشير الجلدي؛ حيث يحتوي على أحماض مثل الأحماض الجليكوليك والحمض اللاكتيكي، وذلك لإبعاد خلايا الجلد الميتة وزيادة دوران الخلايا، ولا يقتصر هذا السرد على مكافحة فرط تصبغ الوجه فحسب، بل يحافظ أيضًا على ظهور طبقات جديدة من الجلد على السطح.

5- SkinMedica Lytera 2.0 Pigment Correcting Serum

يتوفر هذا المنتج على موقع amazon.com بسعر 154 دولارًا أمريكيًّا

وهو بمثابة نسخة مجددة من منتج سابق، ولكنه أكثر مناسبة للمرضى الحوامل أو المصابين بالأكزيما؛ حيث نزعت منه المكونات التي قد تتعارض مع هؤلاء.

يمكن نشر طبقة رقيقة من هذا المصل في جميع أنحاء وجهك، كما أنه رائع لاستخدامه في تغيير لون منطقة الصدر صباحًا ومساءً، ويتوقع الخبراء رؤية تحسن في تناسق لون بشرتك في أقل من أسبوعين، بالمكون الرئيسي فيه من حمض الترانيكساميك الموضعي، والذي يعتبر فعال لدرجة فائقة في تصحيح فرط التصبُّغ، ويعمل على تفتيح جميع درجات البشرة.

6- SkinCeuticals C E Ferulic

يتوفر هذا المنتج على موقع skinceuticals.com بسعر 166 دولارًا أمريكيًّا،

وطريقة استخدامه بسيطة، فقط افركي بضع قطرات من هذا المصل المضاد للأكسدة بالتساوي على وجهك وعنقك؛ لتعزيز الحماية الطبيعية لبشرتك من الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء، وكلاهما يمكن أن يفاقم البقع الداكنة.

فهذا المصل الموصى به من قبل أطباء الجلد يحتوي على مكونات مثل فيتامينات C، وE وحمض الفيروليك، مما يساعد على الحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

7- Glowbiotics Probiotic Instant Resurfacing Pads

يتوفر هذا المنتج على موقع dermstore.com بسعر 49 دولارًا أمريكيًّا

ويحتوي على 5 بالمئة من حامض لاكتيك، الذي لا يساعد فقط على تلاشي ندبات حب الشباب الموجودة، ولكنه أيضًا يمنع الشوائب المستقبلية من الظهور.

قم بالتدليك على وجهك النظيف، مرتين إلى أربع مرات في الأسبوع؛ للحصول على بشرة مشرقة بشكل عام.