#الهلال يستضيف الزمالك في ليلة السوبر السعودي-المصري

الرياض: في الثامنة من مساء اليوم بتوقيت المملكة، وعلى ملعب جامعة الملك سعود بالرياض؛ تدخل العلاقات الرياضية بين السعودية ومصر مرحلة جديدة، بإقامة مباراة السوبر السعودي- المصري بين فريقَي الهلال والزمالك، على كأس الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي.

تعد المباراة فاتحةً لتعاون رياضي مثمر وبنَّاء بين أندية البلدين، وسيسعى كل منهما إلى الفوز بالمباراة التي من المتوقع لها أن تكون عامرة بالندية والحماس؛ لأنها تجمع فريقَيْن من أكبر الفرق في آسيا وإفريقيا.

ويقدم الهلال الموسم الحالي أداءً فنيًّا راقيًا مكَّنه من تصدُّر دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين حتى الجولة الرابعة، غير أن تأجيل مباراته بالجولة الخامسة منح النصر والأهلي الفرصة للتقدم عليه. أما الزمالك ففي صدارة ترتيب فرق الدوري المصري.

ويتمتع الزمالك بميزة على الهلال، وهي وجود السويسري كريستيان جروس على رأس الإدارة الفنية للفريق، وهو ما يعني أن جروس سيستفيد من خبرته ومعرفته بفريق الهلال، لكي يقود الفريق المصري إلى الفوز على الهلال، غير أن البرتغالي جورجي جيسوس نجح في تغيير شكل الهلال إلى حد كبير هذا الموسم، إضافة إلى وجود عدد كبير من المحترفين المميزين ضمن صفوف الفريق، وهو ما يعني أن الفريق بإمكانه مفاجأة ضيفه الليلة.

ويسعى الهلال إلى رفع رصيده من البطولات إلى 59 بطولة، معولًا على نجومه وإقامة المباراة على ملعبه، ويعتمد مدربه البرتغالي جورجي جيسوس على العناصر التي شاركت في المباريات الماضية، وفي مقدمتهم محمد كنو، وسالم الدوسري، والعُماني علي الحبسي، والإسباني ألبرتو بوتيا، والبرازيلي إدواردو، والبيروفي كاريو، والفرنسي بافيتمب،ي وسلمان الفرج، وياسر الشهراني، ومحمد البريك.

كما يأمل الزمالك التتويج للحصول على دفعة معنوية قبل مواجهة أخرى تجمعه بفريق الاتحاد السعودي في القاهرة على كأس الملك سلمان بن عبدالعزيز.

ويعتمد الفريق المصري على العديد من اللاعبين البارزين، مثل محمود جنش، ومحمود علاء، ومحمود الونش، ومحمود عبدالعزيز، وطارق حامد، ومحمود "كهربا"، ويوسف أوباما، بجانب التونسيَّيْن حمدي النقاز وفرجاني ساسي، والمغربي حميد أحداد، والكونغولي كابونجو كاسونجو.