دراسة جديدة تكشف مركز #السعودية بين الدول الأكثر استخدامًا للإنترنت

ملبورن: رصدت دراسة حديثة أعدَّها موقع Compare the Market الدول الأكثر استخدامًا للإنترنت.

وأشار موقع "انتيليجنت سي آي أو" في تقرير إلى أنه من خلال تحليل العدد الإجمالي لمواقع الواي فاي المجانية، وعدد اشتراكات الهاتف المحمول لكل شخص، والنسبة المئوية للسكان الذين يستخدمون الإنترنت، تمكنت الدراسة من تحديد معظم الدول المدمنة على الإنترنت في العالم.

وكشفت الدراسة أنَّ الولايات المتحدة حلت في المرتبة الأولى باعتبارها أكثر دولة إدمانًا (اعتمادًا) على الإنترنت. وحلت البرازيل في المرتبة الثانية، وتلتها الصين.
أما السعودية فقد حلت في المركز الثامن عالميًا؛ حيث بلغ عدد الأفراد المستخدمين للإنترنت 74 % من عدد السكان، بينما بلغ نصيب الفرد من اشتراكات المحمول 1.49، وعدد مواقع الواي فاي 208932. 

أما بالنسبة للبلدان التي لديها أعلى نسبة من المستخدمين للإنترنت، فقد اشتركت البحرين ولوكسمبورج في المركز الأول، حيث يرتبط 98٪ من سكان البلدين بشكل منتظم بالإنترنت.

أما بالنسبة للبلدان التي لديها أكثر عدد من اشتراكات المحمول لكل شخص، فقد حلت "ماكاو" المركز الأول حيث يبلغ نصيب الفرد الواحد فيها 3.22 اشتراك في الهاتف المحمول. وتأتي هونج كونج في المرتبة الثانية بعدد 2.41 ، تليها الإمارات (2.15) والبحرين (2.1).