#البطارية تواصل إحراج #آيفون XS وXS MAX

آي فون

نيويورك: أظهر اختبار جديد لجهازي آبل الجديدين "آيفون XS" و"XS MAX"، نتائج مخيبة للآمال؛ إذ كشف ادعاءات الشركة التي قالت إن الإصدارين الجديدين يتميزان بفعالية وقوة البطارية.

وبحسب الاختبار، فإن بطارية "XS" تدوم 9 ساعات و41 دقيقة، أي أقل من معدل الهواتف الذكية الطبيعي وهو 9 ساعات و48 دقيقة، مضيفة أن "بطارية آيفون X تدوم 10 ساعات و49 دقيقة، مما يعني أنها أقوى من البطارية الجديدة، وفق ما نقلته صحيفة "التايمز" البريطانية.

أما هاتف "XS MAX"، الذي يعتمد على بطارية أكبر، فيدوم حوالي 10 ساعات و38 دقيقة فقط، ما يؤكد أن الجهاز السابق للشركة الأمريكية أقوى من حيث البطارية، في حين تدوم بطارية هاتف "غوغل بيكسل 2" حوالي 12 ساعة و9 دقائق، في حين تعيش بطارية "بي 2 برو" من هواوي أكثر من 14 ساعة.

في الناحية المنافسة، فإن شركة "سامسونج" الكورية الجنوبية، صممت هاتف "نوت 9" ببطارية تدوم 11 ساعة و16 دقيقة، أي ما يزيد عن 40 دقيقة مقارنة مع "XS MAX".

وكانت آبل، قد قالت خلال مؤتمرها في مدينة كوبرتينو بولاية كاليفورنيا: إن بطارية الإصدارين الجديدين أقوى بكثير من بطاريات أجهزتها القديمة، إلا أن المقارنة التي أجريت ونقلتها الصحيفة، أظهرت العكس.