#أمانة_جدة تتلف 7629 كيلو من #الأسماك_الفاسدة داخل السوق المركزي

جدة / أتلفت إدارة المسالخ وأسواق النفع العام بأمانة محافظة جدة خلال الربع الأخير من العام المنصرم، 7629 كيلو من الأسماك الفاسدة، فيما صادرت 81 كيلو من الباعة الجائلين.

وبين تقرير صادر عن إدارة المسالخ وأسواق النفع العام، أن الجولات الرقابية على الأنشطة المختلفة داخل سوق السمك المركزي بلغت 180 جولة خلال الثلاثة شهور الماضية من عام 1439هـ شملت 185 محلاً، منها 105 وحدات لعرض الأسماك، إلى جانب ثلاجات الأسماك المجمدة، ومطعم وكافيتريات، ومحلات لبيع أدوات الصيد والثلج، ومحلا لبيع الخضار والفواكه، إضافة إلى محل تموينات ودكاك تحريج ومكاتب دلالين.

وأسفرت الجولات التفتيشية عن تحرير 62 مخالفة، بلغت غراماتها المالية 45.600 ريال وذلك وفقا للإجراءات المتبعة نظاما، مع أخذ التعهدات اللازمة على المحلات المخالفة للالتزام بالاشتراطات البلدية.

يذكر أن سوق السمك المركزي بجدة يستقبل يومياً نحو 200 طن من الأسماك المستورد وقرابة الـ 100 طن من السمك البلدي، فيما يعمل في السوق 54 دلالا ونحو 500 عامل، وتكثف أمانة جدة جهودها الرقابية على مدار الساعة خلال الفترة الصباحية والمسائية عبر فريق عمل مختص من "الأطباء البيطريين والمراقبين الصحيين" ينفذ جولات على محلات بيع الا سماك والمطاعم داخل السوق المركزي لمتابعة كل ما يتعلق بالصحة العامة وضبط ما يتم رصده من تجاوزات تتعلق بصحة وسلامة الغذاء.