#واتساب يوقف خدماته على هذه النسخ من هواتف #آيفون.. قريبًا

واتس آب

نيويورك: أعلن تطبيق التراسل الفوري واتساب، أن خدماته لن تعمل على بعض أجهزة آبل آيفون اعتبارًا من عام 2020، وذلك وفقًا للتحديثات المنتظرة في خدمة التراسل للتطبيق الذي يملكه موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وحسب ما جاء في صحيفة ميرور البريطانية، فإنه بحلول عام 2020 لم يتمكن أصحاب بعض الأنواع من هواتف آيفون من تشغيل الخدمة؛ لأن واتساب سيعمل على أنظمة التشغيل iOS 8.

ويعني ذلك أن هواتف آيفون ما قبل عام 2013 لن تدعم تشغيل خدمات واتساب؛ كونها لا تقبل التحديثات الأخيرة لأنظمة التشغيل iOS الخاصة بهواتف آبل.

ويؤثر القرار بشكل رئيسي على بعض النسخ القديمة لهواتف آبل مثل آيفون 4 الذي تم إنتاجه في عام 2010، فيما سيكون هاتف آيفون 5 بكل نسخه قادرًا على تشغيل خدمات واتساب بشكل سلس في عام 2020.

وأجرى تطبيق التراسل الفوري بعض التعديلات الخاصة على عملية توجيه الرسائل ومشاركتها في بعض الهواتف الذكية، وعلى رأسها آبل آيفون، حيث شملت التعديلات إعادة التوجيه والمشاركة.

وتضمنت التعديلات الجديدة إعادة توجيه الروابط والصور والفيديوهات بحد أقصى لـ5 أشخاص مستخدمين لواتساب، وهو الأمر الذي رآه التطبيق المملوك لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قد يساهم في الحد من ظاهرة الرسائل المزيفة.

وكانت آبل قد كشفت خلال الأسبوع الماضي عن النسخة الأحدث من نظام التشغيل iOS 12، والذي جاء بعد أيام قليلة من كشف الشركة الأميركية العملاقة عن أحدث نسخ هواتفها الذكية، وهي آيفون XS MAX وآيفون XS وآيفون Xr.