#دراسة تكشف ما تفعله #الشكولاتة الداكنة بطريقة نومك

الشوكولاتة الداكنة

لندن: في حين يعتمد بعض الناس على الحبوب المنومة عندما لا يستطيعون النوم ليلًا، يتبين أن هناك بدائل أفضل لمساعدة الناس على الحصول على الراحة الضرورية.

وبحسب تقرير لصحيفة "ديكان كرونيكل" تبين أن تناول الشوكولاتة الداكنة قد يساعدك في الوصول إلى أرض الأحلام.

وتابعت: "كشفت دراسة في مدرسة العلوم البيولوجية بجامعة أدنبره أن مادة غذائية حيوية توجد في الشوكولاتة الداكنة تساعد الشخص على النوم بشكل أفضل في الليل".

ولفتت إلى أن المغنيسيوم، الموجود في العديد من الأطعمة مثل الشوكولا الداكنة، والمكسرات، والخضروات الورقية الخضراء، يساعد الخلايا على التأقلم مع الساعة البيولوجية.

ونوهت بأن الساعة البيولوجية هي المسؤولة عن وظائف الجسم المختلفة مثل النوم والاستيقاظ ودرجة الحرارة.

ونقلت عن الدكتور "جيربان فان أويجين"، الباحث الرئيسي في الدراسة، قوله: "الساعة البيولوجية أساسية لجميع الكائنات الحية. فهي تؤثر على العديد من جوانب الصحة والمرض في أجسامنا، ولكن بشكل متساوٍ في نباتات المحاصيل والكائنات الحية الدقيقة".

ووجد الباحثون أن "مستويات من المغنيسيوم تتأرجح على مدى 24 ساعة. هذا التذبذب في الصعود والهبوط على مدى 24 ساعة أمر حيوي للحفاظ على طاقة الخلية طوال اليوم".

والمثير للدهشة، أن وجود المغنيسيوم في الخلايا يساهم أيضًا في عملية الأيض، أو كفاءة الخلايا لتحويل المواد المغذية إلى طاقة خلال اليوم. كما يتحكم المغنيسيوم في حرق الطاقة كلما احتاجت إليها الخلايا بيولوجيًا.