بدء اجتماع #أوبك وشركائها لبحث اتفاق خفض الإنتاج النفطي

أوبك

الجزائر: بدأت أعمال الاجتماع العاشر للجنة الوزارية المشتركة، بالعاصمة الجزائرية اليوم، لمتابعة اتفاق خفض الإنتاج النفطي لأعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" وشركائها من الدول المنتجة خارج المنظمة.

ويبحث الاجتماع الذي يشهد مشاركة 24 دولة نفطية و10 وزراء نفط، اتفاق خفض الإنتاج النفطي لأعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وأكد الأمين العام لمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك" محمد سنوسي باركيندو لدى افتتاحه أعمال الاجتماع أن الجهود المبذولة من طرف الدول الأعضاء وغير الأعضاء في "أوبك" مكنت من إعادة الاستقرار للسوق والذي كان يعرف قبل 2016 تقهقرًا من حيث الأسعار، داعيًا إلى مواصلة الحوار حول تقلبات السوق من أجل الحفاظ على توازنه.

وقال الأمين العام للأوبك: إن الجهود الشجاعة التي بذلها الجميع ستكون فاصلًا في تاريخ الصناعة البترولية ونقطة حاسمة في تاريخ الدول المنتجة للنفط، داعيًا إلى الاستمرار في ترقية عملية تبادل المعلومات ومواصلة الحوار حول تقلبات السوق من أجل الحفاظ على توازنه.

وأشار إلى أن دول "الأوبك" وخارجها تواجه عدة تحديات في هذا المجال وأن المنظمة تحمل إرادة مشتركة للعمل؛ لتفعيل سوق جيد وستواصل الحوار وتبني الجسور بين الصناعة والإنتاج وبين البلدان المنتجة وغير المنتجة؛ لتلبية حاجيات المستهلكين بشكل مؤمن.