#وزير_الثقافة: قيادة #المملكة تولي اهتمامًا كبيرًا بالشأن الثقافي

الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان وزير الثقافة

الرياض: هنأ الأمير بدر بن عبدالله بن محمد بن فرحان وزير الثقافة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، بذكرى اليوم الوطني الثامن والثمانين للمملكة.

وقال وزير الثقافة بهذه المناسبة: "تحتفل المملكة العربية السعودية، في مثل هذا اليوم من كل عام بذكرى، بتوحيدها على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود، في ظل مسيرة مباركة تعاقبها أبناؤه الملوك من بعده، وتعاهدوا الحفاظ عليها، وصولًا إلى العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان".

وأضاف وزير الثقافة: "يأتي هذا اليوم 13 المحرم 1440هـ، الموافق 23 سبتمبر 2018، والمملكة -قيادةً وحكومة وشعبًا- تحتفل بالذكرى الثامنة والثمانين لتوحيدها، وتوالي مسيرة المجد والعزة والأمن والأمان لهذا الوطن الغالي في ظل قيادته الحكيمة".

وأكد الأمير بدر بن عبدالله أن "قيادة المملكة تولي اهتمامًا كبيرًا ورعاية تامة بالشأن الثقافي؛ مثله مثل باقي القطاعات، وتحرص على توفير كافة الإمكانات للرقي به إلى أعلى المستويات، بما يخدم الوطن و المواطنين. ومن هذا المنطلق جاء صدور أمر سيدي خادم الحرمين الشريفين بتاريخ 17/9/1439هـ بإنشاء وزارة الثقافة، ولتحقيق غاية وأهداف قيادتنا الحكيمة لخدمة الوطن والمواطنين".

وتابع: أن الوزارة تعكف حاليًّا على إعداد استراتيجية متكاملة لمهامها وأعمالها، ضمن سعيها الحثيث لترجمة طموحات القيادة في جعل الشأن الثقافي أكثر تطورًا وتنوعًا ليواكب برامج التحول الوطني ورؤى المملكة المستقبلية، ويجعلها في مصاف الدول المتقدمة، من خلال البرامج والمبادرات التي ستعمل على إنجازها مستقبلًا، ليكون ذلك امتدادًا لمسيرة عطاء ترتكز على ثقافة راسخة وثرية ومتنوعة.