أطعمة تساعدك على الحماية من حساسية #الخريف

صورة تعبيرية

القاهرة: مع انتهاء الصيف وانخفاض درجات الحرارة، يصاحب فصل الخريف بعض التقلبات الجوية، ما يعطي مناخًا ملائمًا يساعد على تهيج بعض الأمراض خاصة الحساسية.

ونشرت الجمعية الإسبانية للحساسية والمناعة السريرية، قائمة بالتوصيات للتعامل مع الحساسية خلال فصل الخريف، مثل الحفاظ على منزل التهوية وغسل الصحون بشكل متكرر.

واستعرض موقع "أليمنيتي" الإسباني 9 أطعمة تساعدنا في الحماية من الإصابة بالحساسية خلال فصل الخريف.

الزبادي
يحتوي الزبادي على عديد من المواد والخمائر التي تساعد بشكل كبير في مكافحة حساسية الخريف وتعزيز المناعة ضدها، فهو غني بالكالسيوم وفيتامينات A وB12 التي تساعد على عمل جهاز المناعة والبكتيريا النافعة في المعدة.

الثوم
يعد الثوم أحد أقوي مضادات الالتهابات الطبيعية، حيث يستخدم في علاج الربو وضعف الدورة الدموية وعديد من الأمراض البكتيرية، كما أنه يقلل من تأثير الحساسية على الجهاز التنفسي.

البصل
يحتوي البصل على خصائص مضادة للالتهابات مثل الثوم، كما يساعد الجسم على تقوية جهاز المناعة والحماية من أمراض الحساسية والتهاب الحنجرة والرئة.

الكركم
يعد اللون الأصفر الذي تشتهر به هذه التوابل أحد أهم وأقوى مضادات الأكسدة، والتي تساعد في الحماية من الالتهابات والحساسية الموسمية.

الطماطم
تعمل الطماطم على تقوية وظائف الجهاز المناعي بشكل كبير، بفضل محتواها العالي من فيتامينات CوB وE، والتي تحمي الجسم من المواد المسببة للحساسية.

بالإضافة إلى ذلك، تحتوي أيضًا على مادة "البوليفينول" التي تعمل على خفض مستوى ضغط الدم والكولسترول.

الكيوي
تحتوي فاكهة الكيوي على كميات وفيرة من فيتامين (ج)، بالإضافة إلى احتوائها على مضادات للأكسدة والتي بدورها تقلل من زيادة الحساسية خلال الخريف.

العدس
يعد العدس أحد البقوليات الغنية بحمض الفوليك وهو فيتامين يساعد الجسم في إنتاج خلايا الدم الحمراء، بالإضافة إلى احتوائه على الصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وهي عناصر مثالية لتقوية جهاز المناعة.

الشاي الأخضر
يعد هذا الشراب دائمًا حليفًا عظيمًا للإنسان، حيث يحتوي على مركب يدعي "يبيغالوكاتشين غالاتي"، وهي مادة ذات قدره على الحماية من الحساسية بشكل كبير، بالإضافة إلى خصائصه المضادة للأكسدة.

المكسرات
يشكل المغنيسيوم أحد العناصر النادرة التي تخفف من أعراض الحساسية، ويوجد بوفره في المكسرات والأفوكادو والموز والشوكولاتا الداكنة.