Polymate.. شبكة #تواصل_اجتماعي تدفع للمستخدمين

تطبيق Polymate

باريس: في أوائل عام 2017، لم يقم سوى 300 شخص فقط بتنزيل تطبيق Polymate وهي شبكة تواصل اجتماعي فرنسية، وبعد عام ونصف وصل عدد المستخدمين إلى 31000 في 138 دولة حول العالم، بينهم أكثر من 12000 بفرنسا، بما في ذلك أكثر من 8000 بإقليم سين ومارن، فما السر؟

صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية سلطت الضوء على هذا الشبكة الاجتماعية الجغرافية، التي لها بعض أوجه التشابه مع فيس بوك، يمكن للمستخدم من خلالها أن يتقاضى أجرًا في كل مرة يرى فيها أشخاص آخرون يستخدمون Polymate منشوراته الشخصية، بعد مشاهدة إعلان. 

وأوضح أرميل ساتسيفي، مؤسس الشبكة الفرنسية، أن Polymate في الواقع يجيب عن سؤالين: "ماذا يحدث من حولي؟ وماذا أقول للشخص الذي سيأتي قبلي إلى هذا المكان الذي التقط صورًا أو فيديو له؟"، مؤكدًا أن الهدف هو إنشاء رابط ومشاركة جزء من الحياة اليومية. 

كما نوَّه بأن الحد الأقصى للدفع أصبح 8 يورو بعد أن كان يقتصر على 5 يورو، مشيرًا إلى أن هذه الزيادة كانت أحد التطويرات التي أجرتها الشركة خلال فترة التوقف التي استمرت نحو تسعة أشهر، وأن المستخدم يمكنه الحصول على أمواله عن طريق PayPal أو من خلال RIB مباشرة عبر التطبيق.

وأكد أنه في ديسمبر 2017، كان لدينا 11000 مستخدمًا وتوقفت الخوادم عن العمل، وهذا سبب "توقفنا لتطوير Polymate، وهيكلته من جديد، وتوظيف مطورين جددا وزيادة سعة خوادمنا، كما تم إعادة تصميم التطبيق".

وتبين الصحيفة، أن التطبيق غير متاح إلا على متجر أندرويد فقط وليس آبل، لكن ساتسيفي يخطط لإضافته قريبًا على المنصة الأخيرة.