لمن يعانون #الأرق.. كيف تنام في دقيقتين؟

صورة تعبيرية

باريس: يعتبر النوم الجيد من أهم عوامل راحة الجسد، لكنه بالنسبة لكثيرين ليس أمرًا سهلًا فمشكلة الأرق وعدم القدرة على النوم، انتشرت في الفترة الأخيرة بسبب الإرهاق والمشاكل النفسية رغم التعب الشديد.

موقع "minutenews" الفرنسي ذكر الأسلوب السري الذي يستخدمه الجنود الأمريكيون للتغلب على هذه المشكلة والنوم بسرعة، والذي يتكون من بضع خطوات بسيطة يمكن اتباعها.

وقال الموقع: "الأرق والنوم المتقطع أصبح سمة لكثير من الناس في عصرنا الحالي، لدرجة أنه في بعض الأحيان تتأسس استراتيجيات للنوم بسرعة، ومن بينها تقنية يستخدمها الجنود الأمريكيون وهي فعالة".

وأوضح أن هذه الاستراتيجية تم الكشف عنها لأول مرة في كتاب " Relax and Win: Championship Performance" لبيد وينتر وجيم لي:

أولًا: عند الذهاب إلى النوم، يجب العمل على استرخاء عضلات الوجه، وتشمل عضلات الخدود، واللسان، وكذلك تلك الموجودة حول العينين، ثم قم بخفض الكتفين إلى أدنى مستوى ممكن، كرر الحركة مع الذراعين والساعدين، يسارًا ويمينًا بالتناوب، وقم بإرخاء صدرك وساقيك، بدءًا من الفخذين حتى القدمين.
ثانيًا: خذ 10 ثوانٍ لإفراغ في ذهنك قبل أن تتخيّل الصور التالية: أنك مستلقٍ في زورق على بحيرة هادئة، ولا شيء فوقك غير السماء الصافية، أنك في أرجوحة سوداء بغرفة مظلمة، قل لنفسك "لا تفكر في أي شيء" لمدة 10 ثوانٍ .

ويقول الموقع: إن هذا الأسلوب نجح مع 96 ٪ من الناس الذين داوموا على ممارسته بعد ستة أسابيع.