صفقة عقارية لبيع برج ومشروع سكني في #الرياض

الرياض/ أعلنت شركة رافال للتطوير العقاري تخارجها بالكامل من مشروعين عقاريين في العاصمة السعودية الرياض بقيمة وصلت إلى 1.355 مليار ريال (361.3 مليون دولار)، وذلك في خطوة تعتزم منها الشركة العقارية تطوير مشاريع جديدة، ولمواكبة التطورات التي تعيشها السوق السعودية، ولتعزيز ريادتها كشركة عقارية متكاملة الأنشطة.

وأوضحت «رافال» عن بيعها حصصَها في كل من برج رافال كمبينسكي الرياض، لصندوق الرياض ريت بقيمة 749 مليون ريال (199.7 مليون دولار) وضاحية مارفيلا وتم بيعها لصالح صندوق جدوى ريت السعودية، بقيمة بلغت 606 ملايين ريال (161.6 مليون دولار).

وقال عبد الرحمن باجنيد الرئيس التنفيذي لشركة رافال العقارية إن «عملية التخارج ستعزز مكانة رافال للتطوير العقاري بوصفها شركة قادرة على تطوير سلسة الأنشطة المتكاملة ذات القيمة المضافة في القطاع العقاري، بدءا من التخطيط وجذب المستثمرين والتطوير، ومروراً بالإدارة والتشغيل، وانتهاء بالبيع والتخارج لإعادة استثمار السيولة في مشاريع جديدة».

وأضاف باجنيد أن «التشريعات الجديدة التي أقرتها الحكومة السعودية أخيرا هيأت لحراك عقاري كبير وفرص جديدة للمطورين العقاريين، كما أن الصناديق العقارية مكنت المستثمرين من إطلاق رؤوس أموالهم وإعادتها إلى السوق للاستثمار في المشاريع الجديدة تحت الأطر الجديدة؛ ما يسهم في خلق فرص كبيرة وتحفيز الدورة العقارية على أسس سليمة ومستدامة».

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة رفال أن الشركة تخطط لاستثمار السيولة المتحصل عليها من عملية التخارج في تطوير مجموعة من المشاريع متعددة الاستخدام في مدينة الرياض.

وبرج رافال يعد ضاحية سكنية عمودية تمتد بارتفاع 70 طابقا ويبلغ طول البرج السكني 308 أمتار مبنية على مساحة أرض تبلغ 20 ألف متر مربع، فيما تعد مربيلا ضاحية سكنية مغلقة تتكون من 594 شقة موزعة على 27 مبنى.

يذكر أن شركة رافال للتطوير العقاري تعمل على تطوير عدد من المشاريع في السوق العقارية السعودية، وهي الشركة شركة متخصصة في مجالات التطوير العقاري السكني والفندقي والتجاري، إلى جانب توفير الخدمات الرئيسية المساندة، مثل البيع، والتأجير، والاستثمار، وإدارة المشاريع.